العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

الإفراج عن 16 عاملاً تركيا مختطفين في العراق

أطلق اليوم الأربعاء (30 سبتمبر/ أيلول 2015) سراح 16 عاملاً تركياً وعادوا بصحة جيدة بعد أن كانوا قد اختطفوا منذ نحو شهر في العراق، حسبما أفاد مسئول تركي بارز لوكالة "فرانس برس".

والعمال المفرج عنهم من بين 18 تركيا يعملون لدى شركة "نورول" التركية خطفوا في الثاني من سبتمبر/ أيلول من منطقة مدينة الصدر في شرقي بغداد، حيث تقوم الشركة ببناء ملعب لكرة القدم. وتم تحرير الاثنين الآخرين قبل أسبوعين.

وكتب رئيس الوزراء التركي داود أوغلو على حسابه على "تويتر"، "سفيرنا في بغداد استقبل للتو العمال الـ 16 وتكلمت إلى بعضهم هاتفيا". وأضاف "الحمدلله، إنهم بخير ويستعدون للعودة (للبلاد) في أقرب وقت ممكن". وقال فاروق قايمقجي السفير التركي في بغداد، لوكالة "فرانس برس" بأنه قد تم إطلاق سراحهم الأربعاء في منطقة جنوب بغداد.

وأوضح "بإمكاني أن أؤكد بإنه قد أطلق سراحهم، على بعد نحو 60 كيلومتراً إلى الجنوب من مدينة بغداد، على الطريق المؤدي إلى (محافظة) كربلاء" الواقعة على بعد 100 كيلومتر جنوب بغداد.

وأضاف "أنهم الآن في سيارات السفارة ومن المحتمل أن تطرح السلطات العراقية عليهم بعض الأسئلة ونأمل أن نأخذهم الليلة أو غداُ إلى تركيا". ونشرت مجموعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "فرق الموت"، شريطاً مصوراً في وقت سابق، تبنت فيه الخطف وتضمن مطالب موجهة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً