العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

المزاح بالضرب عادة غير محمودة

يحلو المزاح بين الإخوة والأصدقاء والأقارب وحتى الزملاء والناس عامة، وهو بكل تأكيد يختلف بين فئة الذكور وفئة الإناث... ولكن الغالبية من كلا الطرفين عادة ما يصدر منهم حركات أو كلمات عفوية، إلا أنه قد يصل لدى البعض في أحيانٍ كثيرة إلى الضرب، وهنا القصد منه ليس الإيذاء بل المزاح!!

لا تستغربوا أصدقائي فهناك الكثيرون ممن يعتبرون الضرب أثناء المزاح أمراً عادياً، هل برأيكم أصدقائي، هذه عادة طبيعية في تعاملاتنا؟

بالنسبة للكثيرين، فإن هذا النوع من المزاح أمر غير محمود، بل إنه قد يتسبب في أذى للطرف الثاني، سواء نفسي أو جسدي، لذا أنصح أصدقاء «مناهل» ممن يعتمدون هذا الأسلوب بأن يكفوا عنه، فذلك أفضل حل لتجنب خسارة الأصدقاء الذين قد لا يتقبلون ذلك.

المزاح أصدقائي أمر محبوب بين الناس فهو كالمتنفس للنفوس التي تسلل الكلل والضيق والكآبة إلى داخلها، وهو يعد حاجة ضرورية للإنسان بين الحين والآخر للترويح عن أنفسهم، فالإنسان بطبعه إذا كثر عليه الجد مل وكلّ، فيلوذ إلى شيء من المزاح والدعابة، ولا بأس بهذا إذا لم يزد عن حد الاعتدال، فيتحول إلى ضرب أو تلاسن.

لذا أصدقائي أكثروا من المزاح فيما بينكم، ولكن بالاعتدال وليس إلى حد التمادي، فتخسرون القلوب، فيما كان هدفكم في الأساس إدخال الفرح إليها أو حتى كسب ودها.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً