العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

أوباما يعتبر ان مقاربة روسيا في سوريا تمثل إلى "كارثة محققة"

اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان مقاربة روسيا في سوريا حيث بدات منذ الاربعاء غارات جوية روسية، تمثل "كارثة محققة".

وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي ان الرئيس الروسي فلادمير بوتين "لا يفرق بين مجموعة الدولة الاسلامية والمعارضة (السورية) السنية المعتدلة. ومن وجهة نظرهم الجميع ارهابيون. وهذه كارثة محققة".

واضاف ان الغارات الجوية الروسية "على المعارضة (السورية) المعتدلة لن تكون مجدية".

واعتبر اوباما من جهة اخرى انه لا يزال من "الممكن" التوصل مع موسكو الى حل سياسي اذا اقرت روسيا "بوجوب تغيير الحكومة" السورية.

واوضح "نحن سنستمر في الاتصال (مع موسكو) لكن لن يكون بامكاننا تنظيم هذه المفاوضات اذا لم يكن هناك اعتراف بانه يجب تغيير الحكومة" السورية.

واضاف "المشكلة هنا هي (الرئيس السوري بشار) الاسد والعنف الذي يمارسه على الشعب السوري وهذا يجب ان يتوقف".

وتابع اوباما "وحتى يتوقف ذلك نحن على استعداد للعمل مع الاطراف المعنية كافة لكن لسنا على استعداد للتعاون مع حملة روسية تحاول ببساطة القضاء على كل من لا يعجبه او ضاق ذرعا بالسيد الاسد". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:02 ص

      لا للعب بالالفاظ

      لم نسمع في العالم كله بمعارضه مسلحه ولو وجدت يعني ذلك حربا وعدم استقرار حتى في لبيت الا بيض فهناك قطبان متعارضان ويتقاسمان الحكم الجمهوريين والديمقراطيين ولم نرى قيام مسلح بينهما.لماذا فقط في سو ريا معارضه مسلحه واذاحدثت في دول اخرى اصبح ارهابا ماهذا التناقض يا اوباما؟

اقرأ ايضاً