العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

برنامج تدريبي لمنتخب البحرين لرفع الأثقال استعدادا لانطلاق البطولة الخليجية

أكد مدرب منتخب البحرين لرفع الأثقال عبدالرضا عبدالله أنه تم عمل برنامج تدريبي للاعبي المنتخب الوطني لرفع الأثقال الذين يستعدون لمنافسات رفع الأثقال ضمن دورة الألعاب الخليجية التي ستقام بالدمام بالمملكة العربية السعودية هذا الشهر مع مراعاة ظروف التزاماتهم الدراسية، حيث تم من خلال البرنامج التركيز على تدريبات القوة البدنية بنسب مئوية مختلفة.

وأضاف المدرب الوطني عبدالرضا عبدالله أن هذه التدريبات أقيمت بصالة بيست فاكتور التابعة لنادي البسيتين الثقافي والرياضي، كما شمل البرنامج تدريبات مكثفة لرفع الخطف والنطر، وسيبدأ الانخفاض في معدل النسب المئوية للتمارين لسبب قرب موعد منافسات البطولة الخليجية والتي من المنتظر اقامة منافساتها في الفترة من 15 حتى 19 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأشار أن مدى تطور اللاعبين ملحوظ في الفترة الأخيرة استعداداً لهذه المشاركة الخليجية الهامة، وإن لجنة رفع الأثقال التابعة للاتحاد على متابعة حثيثة ودائمة لبرنامج اللاعبين ومستوياتهم وما وصلوا إليه من جاهزية، ونأمل بأن يحقق لاعبو المنتخب البحريني مراكز مشرفة للبحرين في هذا المحفل الرياضي الخليجي، وأنا شخصياً متفائل كثيراً فالمجموعة المتميزة من لاعبي رفع الأثقال سيكون لهم تواجد على منصات التتويج ويحققون ما نطمح إليه وحصد الميداليات الملونة.

وستكون منافسات رفع الأثقال لفئة الكبار فقط، إذ أن بطولة الخليج لرفع الأثقال التي ستقام منافساتها خلال شهر ديسمبر ستضم فئتي الأشبال والناشئين وستكون محطة هامة أخرى لمنتخبات رفع الأثقال بعد الدورة الخليجية التي ستكون بمثابة المحطة التي ستوضح مستوى الفريق ومدى جاهزيته للبطولة الخليجية.

وأشار عبدالله أن المنتخبات الخليجية جميعها قوية في لعبة رفع الأثقال، إلا أن السعودية والكويت معروفة بمستواها القوي ومؤخراً المنتخب العماني بدأ يبرز على ساحة هذه اللعبة ويهتم فيها ويرفع مستوى لاعبيه وبشكل عام بات مستوى اللعبة خليجياً قوياً وجميع بلدان دول مجلس التعاون توليها اهتمام وتطورها وهذا لاحظناه في المشاركات الأخيرة لذا يتوقع أن تشهد منافسات رفع الأثقال في الدورة الخليجية المقبلة منافسات قوية ولن يكون سهلاً الوصول لمنصات التتويج بمشاركة الأبطال الخليجيين على المستوى العربي والآسيوي وكذلك العالمي.

وثمن مدرب منتخب البحرين لرفع الأثقال عبدالرضا عبدالله دعم واهتمام مجلس ادارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية وعلى رأسه رئيس الاتحاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة وجميع الأعضاء على كل ما يقدمونه للعبة والذي ساهم في وصولها لمستويات عالية وحققت عدة انجازات مشرفة للبلاد.

وسيمثل المنتخب البحريني لرفع الأثقال في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام كل من اللاعبين ونجوم المنتخب حمد خالد عياش والذي سيشارك في منافسات الفئة الوزنية 85 كيلوغرام، عبدالله يحيى المجدمي الفئة الوزنية 56 كيلوغرام، يوسف خالد الشيراوي الفئة الوزنية 77 كيلوغرام وسلمان أحمد الكندي الفئة الوزنية 62 كيلوغرام.

الجدير ذكره أن آخر مشاركات منتخب رفع الأثقال كانت في بطولة كأس آسيا وغرب آسيا وكأس العرب التي أقيمت بالأردن في الفترة خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي بمشاركة 13 دولة، حيث حصد المنتخب مجموع 53 ميدالية ملونة في مختلف الأوزان والمسابقات في مسابقات الرجال والسيدات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً