العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

اتحاد ألعاب القوى البحريني ينظم دورة لحكام الترقية والمستجدين

 ينظم الاتحاد البحريني لألعاب القوى دورة للحكام ابتداء من يوم غدٍ الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) ولغاية 11 أكتوبر بقاعة المحاضرات بستاد البحرين الوطني وذلك برعاية نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف بن جلال.

وتفتتح الدورة بمشاركة 120 حكماً محلياً، حيث أكد المحاضر الدولي والمشرف على تنظيم الدورة علي ياسين أن الدورة ستكون مخصصة للحكام المستجدين وحكام الدرجة الثانية والثالثة الذين سيتم ترقيتهم للدرجة الأولى والثانية.

وأضاف ياسين بأن الدورة التي سيحاضر فيها ستحتوي على مجموعة من الدروس النظرية والعملية، وسيتم إجراء التطبيقات العملية في مضمار ستاد البحرين الوطني الذي تقام عليه منافسات ألعاب القوى، مشيراً إلى أن المحاضرات ستقام من الساعة 4:30 لغاية 8:30 مساءً، وسيخضع الدارسون إلى امتحان شفوي يوم 7 أكتوبر ثم امتحان نظري آخر يوم 11 من الشهر ذاته لاجتياز متطلبات الدورة.

وأكد ياسين أن تنظيم دورة الحكام تأتي في إطار حرص الاتحاد البحريني لألعاب القوى على تهيئة مجموعة جديدة من الحكام المحليين وصقل قدرات ومهارات الحكام من أصحاب الدرجات الثانية والثالثة بما ينعكس على مستوياتهم بصورة جيدة في إدارة المنافسات المحلية أو أي تكليفات خارجية على المستوى الإقليمي.

وأضاف بأن مشاركة هذا العدد الكبير من الحكام يشكل مكسباً كبيراً للإتحاد البحريني لألعاب القوى ويعكس نجاح الاتحاد في استقطاب هذا الكم من الحكام ليشكلوا عنصراً أساسياً في نجاح المسابقات المحلية باعتبار الحكم ركيزة رئيسية في نجاح المنافسات الرياضية، مشيداً بالمكانة المتميزة التي وصل إليها الحكام البحريني في رياضة ألعاب القوى بفضل ما يحظى به من دعم ومساندة مستمرة من الاتحاد.

وأوضح بأن الاتحاد أكمل جميع الترتيبات الخاصة بانطلاق الدورة التي توقع لها أن تحظى بالنجاح اللازم لتقوية قاعدة الحكام المحليين في رياضة ألعاب القوى.

يذكر أن علي ياسين يعتبر من خيرة الكفاءات المتميزة على مستوى التحكيم، فهو محاضر دولي معتمد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهو إداري فني دولي، وسبق له إدارة عدد من البطولات الإقليمية والقارية والعالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً