العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

روسيا ترجع دخول طائراتها الحربية الأجواء التركية إلى سوء الأحوال الجوية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف اليوم الإثنين (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، بأن الحادث المرتبط بالطائرة الروسية على الحدود السورية - التركية حدث بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال كوناشينكوف :"قاعدة حميميم تقع على بعد حوالي 30 كم من الحدود السورية - التركية. في ظل بعض ظروف الطقس تتم عملية الهبوط من الجهة الشمالية. ولذلك فإن هذا الحادث جاء نتيجة للأحوال الجوية في هذه المنطقة. لا داعي للبحث عن مؤامرة هنا"، بحسب وكالة سبوتنيك للأنباء.

وذكر كوناشينكوف أن وزارة الدفاع درست حادث دخول الطائرة الروسية للمجال الجوي التركي واتخذت الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار ذلك.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أن سلاح الجو الروسي لا علاقة له بحادث ملاحقة الطائرات التركية لمقاتلة "ميج -29".

وقال: "بخصوص المعلومات حول ملاحقة الطائرات التركية لمقاتلة "ميج -29" مجهولة، فإنها غير مرتبطة بالمجموعة الجوية الروسية مطلقا".

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت في وقت سابق اليوم أن طائرة حربية روسية اخترقت يوم السبت الماضي المجال الجوي التركي في منطقة يايلا داغي في محافظة هاتاي من جانب سورية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم السفارة الروسية في أنقرة إيجور ميتياكوف أن الجانب الروسي قدم توضيحات مناسبة بهذا الصدد للسفارة التركية في موسكو.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن موسكو أبلغت أنقرة بأن الحادث وقع عن طريق الخطأ ولن يتكرر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً