العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

جامعة البحرين تنظم برنامجي "ظل الوظيفة" و"سوِّق نفسك" بالتعاون مع موندليز

أعلنت نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين في جامعة البحرين هيا بنت علي النعيمي، أنها سوف ترعى تنظيم برنامجي "ظل الوظيفة" و"سوِّق نفسك" مع شركة موندليز المزمع عقده في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل 2015، وذلك في مقر الشركة في المنطقة الصناعية.

وقالت النعيمي إن البرنامج يهدف إلى إيجاد فرصة للطالب للاتصال برب العمل ومراقبة المهام والمسئوليات المرتبطة بالوظيفة وملاحظتها، كما يتيح البرنامج فرصة لطرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل بشكل مباشر مع رب العمل.

وحثت النعيمي الطلبة على ضرورة خوض غمار هذه التجربة التي تعد فرصة لمحاكاة بيئة العمل الفعلية، إذ أن الاحتكاك المباشر ببيئة العمل يعطي الطالب الفكرة الشاملة لما سيكون عليه في المستقبل وفرصة للتعرف إلى الوظيفة ومتطلباتها.

وأضافت النعيمي "أن برنامج ظل الوظيفة (Job Shadow)، وبرنامج سوِّق نفسك (Market Yourself) من البرامج التي يطرحها مكتب الإرشاد المهني (شعبة التسويق والترويج)، حيث تستضيف الشركة مجموعة من الطلبة من كافة تخصصات الجامعة في مقرها. وهذه الزيارة للشركة تعد خطوة أولى للتعرف إلى بيئة العمل ومحاولة ربط ما تمَّت دراسته على أرض الواقع ومحاولة تسويق الذات عن طريق الاحتكاك المباشر مع بيئة العمل ومن ثم الانتقال للخطوة الثانية ألا وهي قضاء يوم عمل فعلي في الشركة الذي يضع الطالب وجهاً لوجه أمام تحديات المهنة وهذا هو الهدف الأساسي الذي يصبو إليه البرنامج".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:34 ص

      لا يتعبون روحهم

      بلد لا وظائف فيها وخل الخريجين يتوظفون اول دورو اشغال للعاطلين عشان يصير للطلبه وظائف

اقرأ ايضاً