العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

"لايف2" بجامعة البحرين تطلق 4 دورات تدريبية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تقيم اللجنة المنظمة لمنافسات "لايف 2" في جامعة البحرين أربع دورات تدريبية متخصصة في مجالات إعلامية عدة، هي: التصوير والمونتاج، والصحافة والتقديم، وذلك لتهيئة المشاركين بشأن الأساسيات في هذه المجالات الإعلامية.

وتأتي الدورات تمهيداً لانطلاق المنافسات النهائية بين المشاركين في المسابقة التي تقام يوم الاثنين المقبل.

وتهدف المسابقة السنوية التي تنظمها جمعية كلية الآداب في الجامعة إلى إبراز الطاقات الإعلامية الشبابية من خلال التنافس الإبداعي فيما بينهم.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن الدورات الأربع هي: التصوير وتتناول أساسيات تصوير الفيديو والتحكم بالإضاءة وأساسيات المونتاج وكيفية إخراج الأفلام القصيرة، والصحافة التي تركز على كيفية كتابة المقالات الصحافية بشكل صحيح، وأساسيات التحرير الصحافي، والتقديم التي تناقش أساسيات التقديم الإذاعي والتلفزيوني وأهم المهارات في هذا المضمار.

وتقام هذه الدورات في مقر الجامعة بالصخير على مدى يومين بواقع ثلاث حصص تدريبية مدة كل حصة ساعتان، على أن تقام حصتان تدريبيتان يوم الجمعة المقبل والحصة الأخيرة يوم السبت الذي يليه. وبعدها سيتم اختبار الفرق المشاركة لتحديد الفرق المتأهلة لدور النهائيات.

واختارت اللجنة المنظمة لجنة تحكيم تتكون من ثلاثة أعضاء، هم: الإعلامية إيمان مرهون محكمةً في مجال الإذاعة، والصحافي غسان الشهابي محكماً في مجال التحرير الصحفي، وأستاذ التصوير الفلمي بكلية الآداب محمد السيد محكماً في مجال التصوير والمونتاج.

ويقوم بالتدريب ثلاثة مدربين، هم: سلمان علي ومريم فقيهي في التقديم الإعلامي، وإبراهيم الزياني ومصطفى عبدالعزيز في الكتابة الصحافية، وجان البلوشي ويوسف الجفن في التصوير والمونتاج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً