العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

تحقيق في تونس اثر إعلان مذيع امتلاكه معلومات عن قتلة شخصيتين معارضتين

فتحت السلطات التونسية تحقيقا الثلاثاء غداة نشر احد الإعلاميين المعروفين شريط فيديو على الانترنت يعلن فيه امتلاكه معلومات عن قتلة المعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، كما أفاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر طالبا عدم ذكر اسمه انه "تم اليوم الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، فتح تحقيق من جانب الجهاز القضائي المكلف مكافحة الإرهاب" بعد التصريحات التي أدلى بها الإعلامي معز بن غربية صاحب قناة التاسعة التلفزيونية الخاصة.

ونشر بن غربية يوم أمس الإثنين على الانترنت شريط فيديو يؤكد فيه امتلاكه "كل المعلومات عن أولئك الذين (...) قتلوا شكري بلعيد ومحمد البراهمي"، المعارضين اليساريين اللذين اغتيلا بالرصاص أمام منزليهما في 6 فبراير/ شباط و25 يوليو/ تموز على التوالي.

وأضاف الإعلامي الشهير في التسجيل الذي قالت وسائل إعلام محلية انه صوره في سويسرا، انه هو أيضا مهدد بالاغتيال وانه تعرض الثلاثاء الماضي ل"محاولة اغتيال" بسبب المعلومات التي يمتلكها.

وقال "كل شخص يعرف الحقيقة عن مقتل (بلعيد والبراهمي) سيتم اغتياله".

وأثار شريط الفيديو موجة من ردود الفعل في تونس لا سيما وانه يأتي في الوقت الذي ستستأنف فيه في 30 أكتوبر/ تشرين الأول في تونس محاكمة 24 تونسيا متهمين بالتورط في اغتيال بلعيد، بعدما كانت هذه المحاكمة أرجئت في نهاية يونيو/ حزيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً