العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

«تويوتا كراون» تدخل عقدها السابع في اليابان بمحرك جديد وألوان خاصة

دخلت تويوتا كراون السيدان متوسطة الحجم الفاخرة عقدها السابق من التصنيع بتحديثات هامة تضيف لها محركاً بشاحن توربيني ونظام حقن مباشر للوقود بجانب ألوان جديدة وأول باقة ITS للأمان في العالم.

وتقدم هذه السيارة في اليابان منذ العام 1955، فيما تتوافر السيارة بثلاثة إصدارات هي Athlete , Royal وMajesta، فيما بدت أهم التغييرات في الإصدارين الأول والثاني، فيما حصل الإصدار الثالث على تحديثات أقل.

ويبدو أن موديل Athlete يأتي بمدخلات جديدة في شبكة التهوية فيما تمتد الشبكة إلى أسفل الصادم الأمامي الذي عدل تصميمه بدوره. كما يأتي الموديل بمصابيح أمامية LED مزدوجة ومصابيح LED للخلوص الأرضي ووحدات نهاية، فيما تأتي النسخة في الخلف بمصابيح على شكل الحلقات، فيما زودت السيارة في الداخل بديكورات عقيقية خاصة، فيما ستعرض موديلات تيربو فقط باللون الأزرق بروسيا في داخل السيارة.

ومن بين المزايا الأخرى في تويوتا كراون المحسنة Athlete المحرك الجديد بالحقن المباشر للوقود سعة 2 لتر الذي يحتمل تزويده بشاحنين توربينيين. ويولد محرك السيارة قوة 232 حصاناً وعزم دوران بواقع 350 نيوتن. متر، فيما يتصل المحرك بناقل حركة تويوتا 8 سوبر ECT مع نظام ستارت ستوب قياسي ومعدل استهلاك وقود بواقع 13.4 كلمتر.

أما كراون Royal، فتأتي بصادم وشبكة تهوية محدثين وشبكة تهوية أقل في الارتفاع ولمسات كرومية خاصة تمتد من وسط الواجهة لطرفي السيارة في الأمام بما يشمل مصابيح الضباب، فيما تتميز في الداخل بلمسات خشبية وأخرى سوداء وبنية اللون.

وتعرض تويوتا 12 لوناً للسيارة في اليابان، فيما يمكن جمع الألوان الخارجية مع 3 ألوان داخلية هي الأبيض، الأسود والذهبي.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً