العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

سويسرا توافق على تسليم أحد مسئولي الفيفا إلى أميركا

أعلن مكتب العدل الاتحادي السويسري أمس (الجمعة) الموافقة على تسليم مسئول كرة القدم السابق بجزر كايمان كوستاس تاكاس، إلى الولايات المتحدة، بناء على اتهامات الكسب غير المشروع الموجهة إليه من جانب السلطات الأميركية.

وكان تاكاس يشغل منصب السكرتير العام لاتحاد كرة القدم في جزر كايمان كما كان ملحقا لجيفري ويب الرئيس السابق لاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وكانت الشرطة السويسرية ألقت القبض على تاكاس وويب بناء على توصية من الولايات المتحدة، إلى جانب 5 مسئولين كرويين آخرين، خلال تواجدهم في زيوريخ لحضور اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (كونغرس الفيفا) في أواخر مايو/ أيار الماضي.

ويواجه تاكاس، وهو مواطن بريطاني، تهمة طلب رشا بملايين الدولارات نيابة عن ويب، في صفقات تتعلق بحقوق التسويق لمباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لنسختي 2018 و2022. ويحق لتاكاس التقدم باستئناف ضد قرار تسليمه خلال مهلة 30 يومًا.

ووافقت سويسرا خلال الأسابيع الأخيرة على تسليم مسئولين آخرين من بين المعتقلين في مايو، وهم النائب السابق لرئيس الفيفا الأوروغوياني يوجينيو فيجويريدو والرئيس السابق لاتحاد الكرة في فنزويلا رافاييل إزكيفيل والرئيس السابق لاتحاد الكرة في كوستاريكا إدواردو لي.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً