العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

البحرين الأولى عربياً من حيث عدد الميداليات والثامنة عالمياً

عقد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» عبدالحكيم الشنو اجتماعاً مع الدول الراغبة في الانضمام إلى عضوية «السيزم» بفندق إس تي إكس بمدينة مونغ يونغ الكورية الجنوبية التي تستضيف الدورة الرياضية العالمية، بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي وأربعة عشر دولة من الدول الراغبة في الانضمام إلى المجلس الدولي، بالإضافة إلى اليابان التي عقدت اجتماعاً قبل انطلاق فعاليات الدورة الرياضية العسكرية في كوريا بيوم واحد عبر نائب وزير الدفاع ورئيس السيزم العقيد الشنو.

ورحب رئيس السيزم العقيد الشنو بالدول وانضمامها للسيزم والذي لاشك أن هذه العضوية ستشكل قوة إضافية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية عندما يزداد عدد الأعضاء عن 134 الأعضاء الحاليين في تفعيل توجهات وخطط وبرامج السيزم وكذلك أن مشاركة الأعضاء الجدد سيكون حافزاً لبقية الدول للانضمام في السيزم. ووضع المجلس الدولي للرياضة العسكرية في الاجتماع لوائح وشروط الانضمام عبر عقود تبرم بين الطرفين كل يلتزم بها وفق المعايير المتفق عليها، ودار نقاش الدول حول نقاط ومواد العقود والشروط ولوائح المجلس الدولي للرياضة العسكرية، حيث كانت الإجابة على الملاحظات من قبل رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للسيزم واضحة للجميع.

«المبارزة» المنتخب المثالي

منحت اللجنة المنظمة لمسابقة المبارزة منتخبنا كأس المنتخب المثالي في مشاركته في المسابقة وقد صوت جميع أعضاء اللجنة في الاجتماع الذي عقد أمس لصالح منتخبنا. فيما خسر منتخب الجولف المركز الثالث في منافسات اليوم الأخير الذي شهد منافسة قوية من الفريق الأميركي الذي قدم من بعيد واجتاز منتخبنا بفارق 3 نقاط بعد أن حصل على 1125 نقطة في المركز الثالث، بينما حصل منتخبنا على 1128 نقطة في المركز الرابع، وجاء المنتخب الكوري في المركز الأول والمنتخب البرازيلي في المركز الثاني.

منافسات اليوم

يبدأ منتخب التراثيليون المنافسات في التاسعة من صباح اليوم عبر اللاعبة سميرة بيطار ثم يبدأ فريق الرجال في الواحدة ظهراً المنافسات بمجموعة مكونة من اللاعبين سلمان يوسف أحمد علي وسالم عبدالله الدوسري ومعالي تاور البو النور وحمد محمد منصوري وعبدالله سيد عطية علي ومن خلفهم الإداري جمال الدوسري. كما تترقب البعثة البحرينية بفارغ الصبر سباق الماراثون الذي سيقام يوم غد في ختام الدورة بأمل تحقيق المنتخب إحدى الميداليات الملونة، ولو تكون الذهبية ستغير ترتيب البحرين من حيث الميداليات.

البحرين الأول عربياً

احتل منتخب البحرين في الدورة الرياضية العالمية بكوريا المركز الأول على مستوى الدول العربية المشاركة والمركز الثامن بالنسبة لترتيب الميداليات في الدورة برصيد 12 ميدالية منها 6 ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات، بينما يتصدر المنتخب الروسي ترتيب الميداليات برصيد 115 ميدالية منها 51 ذهبية و37 فضية و27 برونزية ثم الصين برصيد 83 ميدالية منها 28 ذهبية و20 فضية و35 برونزية ثم البرازيل برصيد 66 ميدالية منها 27 ذهبية و20 فضية و19 برونزية ثم كوريا وبولندا وبعدها ألمانيا وفي المركز السابع فرنسا.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً