العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ

«المانشافت» ولوف يواجهان موقفاً غير مسبوق

بعد الهزيمة التي مني بها أمام نظيره الأيرلندي، وجد المنتخب الألماني لكرة القدم (المانشافت) نفسه أمام موقف جديد على المدير الفني للفريق يواخيم لوف الذي أصبح لزاما عليه وعلى الفريق الخروج بنقطة التعادل على الأقل من مباراته أمام جورجيا غدا (الأحد) إذا أراد التأهل المباشر لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا.

وخسر المانشافت صفر/1 أمام نظيره الأيرلندي في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات يورو 2016 ليتجمد رصيده عند 19 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات بفارق نقطة واحدة أمام المنتخبين البولندي والأيرلندي اللذين يمكنهما التأهل سويا من خلال التعادل بينهما بأي نتيجة بشرط خسارة المانشافت أمام جورجيا بمدينة لايبزج في الجولة الأخيرة من التصفيات.

ولم يسبق للوف أن مر بهذه التجربة التي تضعه بحاجة إلى الخروج بنقطة على الأقل من مباراته الأخيرة في التصفيات حتى يضمن التأهل المباشر. وإذا لم يحرز المانشافت هذه النقطة وانتهت مباراة بولندا وأيرلندا بالتعادل، سيصبح أمل المانشافت في التأهل معلقا بالملحق الأوروبي الذي يخوضه أصحاب المركز الثالث في المجموعات المختلفة بالتصفيات، وذلك بسبب تفوق كل من المنتخبين البولندي والأيرلندي على المانشافت في نتائج المواجهة المباشرة.

وقال لوف، الذي يقضي حاليا عامه العاشر في منصب المدير الفني للمانشافت: «أحتاج إلى اجتياز هذه الهزيمة والتفكير في بعض الأشياء».

وكانت الهزيمة هي الثانية للمانشافت بطل العالم في هذه المجموعة بالتصفيات، إذ سبق له أن خسر صفر/2 أمام مضيفه البولندي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بالعاصمة البولندية وارسو. ولم يسبق للمنتخب الألماني أن خسر مباراتين في مجموعته بالتصفيات المؤهلة لأي من بطولات كأس العالم أو كأس أوروبا إلا عندما خسر صفر/ 1 ذهابا وإيابا أمام منتخب أيرلندا الشمالية في تصفيات يورو 1984 وذلك تحت قيادة المدرب يوب ديروول.

وقال لوف إن الفوز على المنتخب الجورجي سيضمن لفريقه صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات والتأهل للنهائيات، ولكن الفريق بحاجة إلى تعلم الدرس وإلى ملاحظة قضية تسجيل الأهداف، إذ سجل الفريق العديد من الأهداف، ولكنه في الوقت نفسه أهدر بعض الأهداف في عدد من المباريات.

العدد 4781 - الجمعة 09 أكتوبر 2015م الموافق 25 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً