العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

احتجاز هندييْن في السعودية ودبي... بتهمة الإرهاب

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الهند أن كلاً من السعودية والإمارات تحتجزان اثنين من مواطنيها بناء على طلبها، وأنها تتوقع أن تكتمل قريباً إجراءات تسلمها لهما، لمحاكمتها بتهم تتعلق بالاشتباه بصلتهما بالإرهاب. وذكرت صحيفة «إنديان إكسبريس» أمس أن أسد الله خان (50 عاماً) المكنى بأبي سفيان محتجز في السعودية، فيما تحتجز السلطات في دبي زاهد شيخ الملقب بزين العابدين ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (11 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وتتهم السلطات الهندية مواطنها أبا سفيان - وهو من حيدرأباد - بالمشاركة في اجتماعات بحثت مؤامرات إرهابية، وعقدت في الرياض خلال الفترة من عام 2011 إلى 2012، ذات صلة بنشاط منظمة لشكر تويبا في الأراضي الهندية. وتقول السلطات الهندية إن اجتماعات الرياض المشار إليها بحثت في إمكان إطلاق حركة «جهادية» في بنغالور، حيث يواجه أبوسفيان تهمة الشروع في القتل، وحيازة سلاح ناري بشكل غير مشروع. ونجحت الهند في إلقاء القبض على عدد من الشبان الهنود الذين تزعم أنهم حضروا الاجتماعات المذكورة مع أبي سفيان في العاصمة السعودية. أما بالنسبة إلى الهندي المحتجز في دبي، ولقبه زين العابدين، فهو في الـ27 من عمره، ومتهم من نيودلهي بتوفير متفجرات استخدمت في نسف مخبز ألماني في الهند عام 2011.

وأشارت الصحيفة الهندية إلى أن السلطات الإماراتية احتجزته في دبي قبل نحو 20 يوماً. وتوقعت أن يتم إبعاده إلى الهند خلال الأسبوع الحالي.

وتشكو السلطات الهندية من وجود عدد من المتطرفين في صفوف مسلمي ولاية كيرالا. وأضحى الناشطون المسلمون هناك أشد إثارة لقلق نيودلهي بسبب محاولات تنظيم داعش الإرهابي الدموي بناء خلايا له في كل مكان في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً