العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

حزب البارزاني يعلن مقتل وإصابة 11 من كوادره في السليمانية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت قيادة السليمانية للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني، اليوم الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، عن مقتل وإصابة 11 من كوادرها جراء عمليات اقتحام مقراتها خلال اليومين الماضيين، فيما أشارت إلى أن الحزب سلم عدد من مقراته للأجهزة الحكومية حفاظا على أمن المواطنين، وذلك بحسب ما نقل موقع "السومرية نيوز" السليمانية.

وقال قيادة السليمانية في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه إن "عمليات الإقتحام التي تعرضت لها مقرات الحزب الديمقراطي في مناطق مختلفة بالسليمانية، ادت الى أستشهد إثنين من كوادر الحزب واصابة تسعة آخرين بجروح"، مبينة أن "الحزب الديمقراطي يساند السلام والإعمار والأمن لكنه على القانون وضع حد لهذا التراث الفاشي".

وأضافت القيادة "اننا نتفهم معانات مواطني كردستان"، لافتة إلى "أننا لن نسمح لتنظيم داعش استغلال الأوضاع في كردستان للإستفادة من مخططاتها".

وتابعت القيادة "قررنا تسليم عدد من مقراتنا إلى الأجهزة الحكومية في السليمانية"، مشيرة الى أن "القرار جاء حفاظا على أمن المواطنين وعدم تعميق الجروح".

وأفاد مصدر من الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني في السليمانية، في وقت سابق من اليوم (الاحد)، أن مجموعات هاجمت مقرين للحزب في منطقتي زراين وشارزور شرق السليمانية.

وشهدت الأيام الماضية محافظة السليمانية عدة مظاهرات واضطرابات أسفرت عن أعمال عنف وحرق مباني الأحزاب السياسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً