العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

3 جهات تنقل مريضة تزن 270 كيلو

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

اشتركت ثلاث جهات حكومية في نقل مريضة بالسمنة تزن ٢٧٠ كيلوجراما إلى مستشفى الملك فهد بعد أن استدعت حالتها العلاج، وذلك حسب ما نشرت صحيفة "الوطن" السعودية.

ونجحت مجموعة من مركز النقل الإسعافي بـ"صحة المدينة" وأفراد من الهلال الأحمر، وأفراد الدفاع المدني في نقل المريضة 52 عاما، من منزلها إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، بعد أن فشل أهلها في نقلها، حيث إنها تعاني من السمنة المفرطة وأمراض مزمنة عدة من ربو وضغط وأمراض الشريان التاجي وسكر.

وقال أخصائي جراحة العظام الدكتور محمد ممدوح محمد طرابيشي إنه "تلقى اتصالا بحالة المريضة، فتوجه إلى منزلها لفحصها، حيث تبين له أنها سقطت أثناء دخولها للحمام. كما تبين أن لديها نسبة تشبع الأوكسجين 50% في الدم، فتواصل مع الهلال الأحمر والدفاع المدني، فحضر للموقع 12 شخصا وأربعة من أولاد المريضة، وتعاون الجميع في نقلها عبر السلم الضيق الخاص بمنزلها، واستغرقت هذه العملية ساعتين ونصف الساعة. وأضاف "بعد نقل المريضة إلى مستشفى الملك فهد، بينت الفحوصات أن المريضة تعاني من كسر في الفقرة الظهرية الثانية عشرة، ونقص حاد في الأوكسجين، وإعياء كامل، فتم تقديم العلاج اللازم لها".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً