العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

العبادي يعلن عن بدء المرحلة الثانية من تحرير محافظة صلاح الدين

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاثنين (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) انطلاق المرحلة الثانية لعمليات تحرير محافظة صلاح الدين بما فيها مصفاة بيجي، وذلك بحسب ما نقلته "روسيا اليوم".
وقال العبادي أثناء زيارته إلى محافظة صلاح الدين واجتماعه بالقادة العسكريين والأمنيين قبل بدء العملية التي أطلق عليها "لبيك يا رسول الله" إن المعركة ستكون حاسمة لتحرير كل محافظة صلاح الدين .
وأضاف أن هذه العمليات والانتصار فيها سيكون دفعة أمامية للبدء بتحرير الموصل من عصابات داعش.
وكان مسئول أمني عراقي في محافظة صلاح الدين أعلن في وقت سابق من الاثنين أن عملية إعادة تحرير مدينة بيجي ستبدأ خلال أيام قليلة بعد استكمال التعزيزات العسكرية.
وكشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، جاسم الجبارة، أن قوات يصل قوامها إلى نحو 600 ألف مقاتل تحتشد الآن في المناطق المحيطة ببيجي، من أجل تنفيذ عملية عسكرية سريعة وخاطفة لاستعادة المدينة التي تشهد مواجهات متقطعة بين القوات الأمنية العراقية ومقاتلي "داعش"، موضحا أن القوات المشاركة تضم مختلف الفرق العسكرية والرتب، مؤكدا أن المواقع التي يسيطر عليها داعش في بيجي والصينية والقرى المحيطة بهما قد بدأت تتصاعد فيها حدة الاشتباكات لإيقاع أكبر قدر من الخسائر في الأرواح والمعدات، بصفوف داعش.
وسيسهم تحرير مدينة بيجي بالكامل في قطع أذرع التنظيم باتجاه محافظة ديالى، فضلا عن مدينة تكريت، نظرا لوقوع بيجي بين 3 مدن تحت سيطرة داعش، وهي الشرقاط شمالا على حدود الموصل، والصينية غربا، والحويجة في محافظة كركوك.
من ناحيته، قال مسئول في الحشد الشعبي إن "القوات تتمركز في قرية المزرعة وسبايكر والحجاج فضلا عن القوات المنتشرة في الصحراء الغربية الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:43 م

      الله ينصركم على القوم الكافرين .... ام محمود

      عملية التحرير باسم لبيك يا رسول الله و هذا افضل شيئ الله ينصركم و يحفظكم من مؤامرات الاشرار من داعش و حزب البعث و في السابق تم اختيار اسم للمعارك لبيك يا حسين لتحرير الرمادي و غيرتوا رأيكم خوفا من الطاءفية و هذا خطأ لان الحسين ع لجميع المسلمين
      اذا اسمع سبايكر اصاب بقشعريرة بسبب جريمة سبايكر الرهيبة الله يلعنهم على الاجرام

اقرأ ايضاً