العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

حبس شاب بحريني 3 سنوات لوضعه هيكلاً يحاكي «المتفجرات»

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، أمس (الثلثاء) بمعاقبة شاب بحريني (17 عاماً) بالحبس 3 سنوات، متهم بوضع هيكل يحاكي اشكال المتفجرات والتجمهر وحيازة مولوتوف بالمنامة.

وجاءت تفاصيل الواقعة بحسب أوراق الدعوى، ببلاغ من الادارة العامة للمباحث، مفاده أن التحريات دلت على المتهمين المتورطين في الواقعة، وهي إشعال حريق ووضع هيكل محاك للمتفجرات في منطقة المنامة، اذ قاموا بالتجمهر ووضع الهيكل وأضرموا النيران في عدد من الاطارات بالقرب من بوابة البحرين بالمنامة، وذلك لبث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين.

وفي تحقيقات النيابة العامة، اعترف المتهم وقال انه تواصل مع شخص عن طريق هاتف بلاك بيري يُلقب بـ»المغازلچي» وأخبره بنيتهم في تنفيذ العملية في الموعد المحدد لها، وقد توجه المتهم في يوم الواقعة للمكان المتفق عليه وقد شاهد 11 شخصاً ملثمين ولا يعرفهم، وعددا من الاطارات، وقنينة كبيرة تحتوي على البترول، وعددا من الزجاجات الحارقة «مولوتوف» وجسما غريبا. وقام الملقب بـ»المغازلچي» بارتداء اللثام وتوجه المتهم والمجموعة بالقرب من باب البحرين، ووضعوا الاطارات واشعلوا النار فيها، اذ قام المتهم بوضع الجسم الوهمي المحاكي لأشكال المتفجرات.

العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً