العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

السعودية وفرنسا توقعان أربع اتفاقيات في مجالات الطاقة والأبحاث البحرية

وقعت المملكة العربية السعودية وفرنسا أمس الثلثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) على أربع اتفاقيات في مجال الطاقة المتجددة وبشأن مركز أبحاث بحري وإنشاء مصنع لإنتاج بلازما الدم في المملكة.

وتم التوقيع بحضور ولي ولي وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ورئيس وزراء فرنسا مانويل فالس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء أمس أنه "تم توقيع اتفاقية تعاون بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومديرية الإنشاء البحري والأنظمة الفرنسية لإقامة مركز أبحاث بحرية، وقعها من الجانب السعودي الأمير تركي بن سعود بن محمد رئيس المدينة، ومن الجانب الفرنسي رئيس المديرية هرفي جييو".

كما تم توقيع اتفاق تعاون وتدريب بين مدينة الملك فهد الطبية، ومعهد جوستاف روسي، وقعها من الجانب السعودي المدير التنفيذي العام لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود يماني، ومن الجانب الفرنسي رئيس المعهد شارل جيبرات.

وتم التوقيع كذلك على إنشاء مصنع لإنتاج بلازما الدم في المملكة، وقعها من الجانب السعودي أمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي، ومن الجانب الفرنسي المدير العام للمختبرات الفرنسية كريستيان بيشون .

وتم توقيع اتفاقية لصندوق الاستثمارات العامة لإنشاء صندوق سعودي مخصص للمشاركات في الصناديق الخاصة في فرنسا، وقعها من الجانب السعودي أمين عام صندوق الاستثمارات العامة عبدالرحمن المفضي، ومن الجانب الفرنسي مدير شركة أيدي إنفست ورئيس شركة ارديان فرانسوا توازي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً