العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

غرفة لرجل يفوز بجائزة ماد سلوشينز في مهرجان مالمو

الفيلم الوثائقي الطويل «غرفة لرجل»
الفيلم الوثائقي الطويل «غرفة لرجل»

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة ماد سلوشينز MAD Solutions عن فوز مشروع الفيلم الوثائقي الطويل «غرفة لرجل» للمخرج اللبناني أنطوني شدياق بالجائزة التي تمنحها في إطار سوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، والذي أقيم خلال يومين ضمن فعاليات المهرجان.

وقام ماهر دياب المدير الفني والشريك المؤسس في MAD Solutions بتقديم الجائزة، بجانب كونه أحد أعضاء لجنة التحكيم التي اختارت المشروع، وتتمثل الجائزة التي حصل عليها مشروع غرفة لرجل في تكفل MAD Solutions بمهام ترويج وتوزيع الفيلم في دور العرض، ونافس على الجائزة 5 مشروعات أفلام وثائقية عربية أخرى شاركت في النسخة الأولى من سوق وملتقى مهرجان مالمو للسينما العربية. وتأتي الجائزة ضمن شراكة MAD Solutions مع المهرجان.

وسبق أن قدمت MAD Solutions جائزتها لعدد من مشروعات الأفلام التي شاركت في أسواق المهرجانات السينمائية، حيث فاز الفيلم الوثائقي Separation للمخرج العراقي هكار عبدالقادر بالجائزة بعد مشاركته في ورشة فاينال كات فينيسيا التي أقيمت نسختها الثالثة ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي 2015، كما فاز أيضاً مشروع فيلم حب الإنسان (تونس/فرنسا) للمخرج مهدي بن عطية، ومشروع رُقية (الجزائر/فرنسا) للمخرج يانيس قسيم بالجائزة نفسها بعد مشاركتهما في مبادرة أبواب مفتوحة

(Open Doors) ضمن الدورة الـ 68 من مهرجان لوكارنو السينمائي بسويسرا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً