العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

الأوقاف الجعفرية ترعى معرض ومسابقة "عين عاشوراء" في المعامير

بمشاركة أعمال فنية لـ 107 مصوراً من أربع دول

المنامة – الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح مساء أمس الأربعاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) معرض ومسابقة عين عاشوراء للصور الفوتوغرافية الحسينية في قرية المعامير برعاية إدارة الأوقاف الجعفرية.

ونقل القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية عبدالله الشيخ حسين الجزيري تحيات رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، مؤكداً أن رعاية الأوقاف لمسابقة ومعرض "عين عاشوراء" تؤكد احتضانها للمواهب والمبادرات الشبابية المتميزة خصوصاً خلال موسم عاشوراء.

وأكد القائم بأعمال مدير الإدارة أنه وبتوجيه من رئيس مجلس الأوقاف فإن الإدارة تعمل بشكل فاعل على تعزيز التواصل مع المجتمع بمؤسساته الدينية والاجتماعية والثقافية لدعم الإبداعات التي تعكس الجانب المشرق وما يتميز به شباب البحرين من قدرة عالية على الإبداع وتوظيف العناصر الفنية والابتكارية كالمعارض والمسابقات التي تحتضن الشباب والمنطلقة من المبادئ الإسلامية والإنسانية وتريد أن تسهم في إيصال رسالة الإمام الحسين (ع) بأبهى صورة.

وشهد الافتتاح حضوراً متميزاً وتخلله تكريم الفائزين في مسابقة المعرض المكونة من ثلاث محاور(محور الطفولة – محور الخدمة الحسينية – المحور العام أبيض + أسود).

وشارك في المسابقة 107 مصوراً من أربع دول (البحرين المملكة العربية السعودية – سلطنة عمان والعراق) بمجموع 571 صورة، وتم قبول 65 صورة لعرضها في المعرض وتتكون لجنة التحكيم من المصورين العالميين عيسى ابراهيم وممدوح الصالح وفاضل المتغوي.

وأعرب مدير معرض عين عاشوراء حسين المؤمن عن سعادته لنجاح المعرض في نسخته الثانية، وأن هذا النجاح بفضل تكاتف جميع العاملين عليه وبصدق نية الرعاة والدعامين في خدمة الامام الحسين (ع)، وتوجه بجزيل الشكر لإدارة الأوقاف الجعفرية التي دعمت المعرض بشكل كبير وبنسبة 80%.

وفاز في المسابقة تسعة مصورين بواقع ثلاث فائزين في كل محور، في المحور العام حصل على المركز الأول العراقي حسين علي العلوي والمركز الثاني للسعودي حسين علي بوحليقة والمركز الثالث للسعودي رحيم هاشم عبدالله، وفي محور الطفولة في المركز الأول البحريني محمود محمد والمركز الثاني للبحريني سيد محمود علي والمركز الثالث للعراقي قاسم العميدي، وفي محور الخدمة الحسينية في المركز الأول البحريني علي درويش والمركز الثاني للبحريني مصطفى عبدالهادي وفي المركز الثالث البحريني حسن جعفر مهدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً