العدد 4786 - الأربعاء 14 أكتوبر 2015م الموافق 30 ذي الحجة 1436هـ

العبادي ومعصوم يدعوان إلى التهدئة في كردستان

دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي والرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم الخميس (15 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) الأطراف السياسية في اقليم كردستان الى التهدئة واللجوء للحوار والطرق الدستورية لحل الاشكالات في الاقليم .

وبحث الزعيمان العبادي ومعصوم " الاوضاع في اقليم كردستان وأهمية التهدئة ودعوة الاطراف السياسية للجوء للحوار والطرق الدستورية والقانونية والحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة لحل الاشكاليات وتداعياتها".

واتفق الجانبان على " دعم الاصلاحات واستمرارها والعمل من أجل القضاء على الفساد والفاسدين والتشديد على ضرورة عدم عرقلتها اضافة الى مناقشة الاوضاع في المنطقة ، والتأكيد على عدم دخول العراق بسياسة المحاور ، وإنما الانحياز للعراق وشعبه ومصلحة مواطنيه، والاستعدادات لعملية تحرير الموصل وتهيئة الاجواء المناسبة لها".

واستعرض الجانبان" الانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة البطلة المرابطة في ارض المعركة من جيش وشرطة وحشد شعبي وقوات البيشمركة، على عصابات داعش الارهابية في بيجي والانبار وبقية المناطق، وأهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات التي يواجهها البلد في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والمالية".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً