العدد 4788 - الجمعة 16 أكتوبر 2015م الموافق 02 محرم 1437هـ

أمانة العاصمة تطلق سلسلة حملات نظافة في مناطق وقرى العاصمة خلال موسم عاشوراء

المنامة - أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مديرة إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة شوقيه إبراهيم حميدان عن بدء انطلاق برامج وفعاليات حملة "عاشوراء نسمو" تحت شعار "كونوا لنا زينا" بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المحلي في مناطق وقرى العاصمة، وأعلنت عن انطلاق سلسلة من حملات النظافة بدأت من السنابس وستستمر لتطال مناطق وقرى أخرى في العاصمة.

وفي هذا السياق أفادت حميدان انه تم يوم الخميس الماضي الموافق (15 أكتوبر 2015) انطلاق حملة تنظيف في منطقة السنابس وبمشاركة أكثر من (150) من الأهالي، وقد شملت الحملة تنظيف خط سير موكب العزاء، وكنس شوارع القرية آليا وإزالة كافة المخلفات الملقاة في الطرقات والساحات العامة، ووزعت على المشاركين في الحملة مقاطع توعية إلكترونية تهدف لتعزيز ممارسة السلوكيات الصحيحة في التخلص من النفايات.

وأشادت حميدان بالمشاركة اللافتة من رؤساء المآتم ووجهاء القرية والمراكز الشبابية ومؤسسات النفع العام، وأردفت قائلة "إن الحملة التي تم تنفيذها اليوم تعتبر مثال واضح على دور المجتمع في الحفاظ علي البيئة ونظافتها جنبا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية، وفي هذا السياق أثنت على دور المؤسسات الأهلية في جذب الشباب لتسخير طاقاتهم في الحفاظ على نظافة مناطقهم وأحيائهم السكنية، وأكدت حرص واهتمام الأمانة دعم كافة المبادرات التي تعزز ثقافة المجتمع وتوجهه للمشاركة في الفعاليات البيئية لترسيخ وتفعيل الشراكة الجماعية والعمل الجماعي.

وقالت شوقيه أن أمانة العاصمة هذا العام شكلت فريق نظافة في كل منطقة بالتنسيق والتعاون مع إدارات المآتم والمؤسسات الأهلية، وأوضحت أن مهام هذه الفرق تنحصر في كنس الشوارع والتقاط المخلفات خلال موسم عاشوراء، وتقوم الأمانة بالتعاون مع مدينة الخليج للتنظيف بتوفير كافة المعدات اللازمة لهم.

وذكرت أنه وفقا للخطة فإن حملات النظافة ستستمر، حيث ستنطلق اليوم في رأس رمان، وغدا في جزيرة النبيه صالح، يلي ذلك حملة نظافة في كرباباد وسوف تختتم في المنامة شارع الإمام الحسين بالتزامن مع انطلاق موكب عزاء بن سلوم.

وعلى الجانب التثقيفي أوضح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام جميل آل مبارك أن أمانة العاصمة وبالتعاون مع شركة مدينة الخليج بدأت تنفيذ برامجها التوعوية والتثقيفية بالتزامن مع انطلاق حملات النظافة، وبدأها بزيارة مخيم التوعية التابع لمأتم السنابس الشرقي وإطلاق مسابقة "فكر واربح" التي تستهدف الفئات العمرية من (5 – 12 سنة) .

كما وفرت أمانة العاصمة هذا العام فريق عمل نسائي سيقوم بعقد محاضرات وورش توعية وتثقيف ومسابقات متعددة في مآتم النساء لنشر مفهوم التدوير وأهميته على الجوانب البيئية والصحية والاقتصادية.

ولفت آل مبارك إلى أن أمانة العاصمة بدأت وضع إعلانات توعية مختلفة في الشوارع المحيطة بشارع الإمام الحسين وعند مداخل مواكب العزاء تتركز رسائلها إلى الأفراد وأصحاب المضايف والمآتم وتدعو كافة المشاركين في مواكب العزاء إلى تقليل النفايات وترشيد الإنفاق والتخلص من النفايات بالأسلوب الصحيح.

وفي ختام تصريحها، أكدت حميدان استمرار تواصل أمانة العاصمة مع كافة المآتم والحسينيات والمضايف وتوفير كافة احتياجاتها، وللمزيد من الاستفسارات أو طلب الخدمات يمكن زيارة أي من مراكز الخدمة التي وضعتها الأمانة سواء على شارع الإمام الحسين أو على شارع قاسم المهزع، وأيضا يمكن الاتصال على الخط الساخن لأمانة العاصمة 80001855 أو الخط الساخن لشركة مدينة الخليج للتنظيف 80001111. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً