العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

البابطين يتسلم جائزة السلام العالمية من مؤسسة البحر الأبيض المتوسط

عبدالعزيز سعود البابطين
عبدالعزيز سعود البابطين

الكويت – مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

يتسلم رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين جائزة السلام من مؤسسة البحر الأبيض المتوسط، يوم الأربعاء المقبل (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) في نابولي بإيطاليا، وذلك ضمن احتفالية ضخمة دعى إليها رئيس مؤسسة المتوسط البروفيسور ميشيل كاباسو الذي وصف الجائزة بأنها موازية لجائزة نوبل.

وسوف يلقي البابطين بهذه المناسبة كلمة يوضح فيها أهمية التعايش بين الشعوب الذي تسعى إليه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، وخصوصاً في ظل الصراعات المتنامية حول العالم في الوقت الحاضر.

وقال البابطين بأن هذه الجائزة هي انعكاس للجهود التي بذلتها المؤسسة في السنوات الماضية، وآزرها في ذلك نخبة من القيادات والمفكرين والمثقفين في مختلف دول العالم لذلك فإن الجائزة تمثلهم جميعاً.

يذكر أن مؤسسة البحر الأبيض المتوسط قررت في بداية هذا العام منح البابطين جائزة السلام تقديراً لدوره في نشر ثقافة السلام في العالم. وسبق أن منحت جائزة السلام للبحر الأبيض المتوسط لزعماء وشخصيات مؤثرة عالمياً، مثل الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي والعاهل الأردني الراحل حسين بن طلال والعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وغيرهم من مفكرين وأدباء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً