العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

البحرين تشارك في معرض فرانكفورت للكتاب وتتبرع بكتب الجناح لصالح مشروع ثقافيّ للاجئين في ألمانيا

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت مملكة البحرين ممثلة بهيئة البحرين للثقافة والآثار في معرض فرانكفورت للكتاب، الذي يقام في الفترة ما بين 14-18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وذلك بمشاركة أكثر من مئة دولة عربية وأجنبية.

وحطّت البحرين رحالها في المعرض حاملة معها الكتب والإصدارات المحلية، وتلك التي أصدرتها هيئة البحرين للثقافة والآثار، خاصة في سنة الاحتفاء بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا" في معرض فرانكفورت للكتاب بدورته الـ 67، في حدث يعد أكبر تظاهرة دولية ثقافية تعنى بالكتاب.

وأكّدت هيئة البحرين للثقافة والآثار على أهمية دعم الكتاب وخلق مساحة من التبادل المعرفي والإنساني، حيث تسعى الهيئة إلى طباعة الكتب والدوريّات الثقافيّة على مدار العام، إضافة إلى حرصها على التبادل الثقافي والمشاركة في المعارض العالمية، لتنقل الكلمة البحرينية الأصيلة.

وقد قامت هيئة البحرين للثقافة والآثار بتقديم كتب جناح مملكة البحرين لمبادرة من أجل القراءة خاصة باللاجئين في ألمانيا، والذين يعد جزء كبير منهم من قرّاء اللغة العربية، بحيث تشارك كتب مملكة البحرين في هذه المبادرة التي تحمل عنوان "كتبٌ تقول مرحبًا بكم"، ويقيمها عددٌ من منظمات المجتمع المدنيّ للترحيب باللاجئين.

يذكر أن معرض فرانكفورت للكتاب يعد منبراً لتبادل المعارف والحوار، وتقام على هامشه العديد من الندوات الثقافية والأدبية وحلقات الحوار والنقاش والمحاضرات، والتي يشارك فيها كبار الأدباء والكتاب والفنانين والمبدعين في شتى المجالات المعرفية والعلمية حول العالم.

إندونيسيا هي ضيفة شرف معرض فرانكفورت الدولي لهذا العام، وذلك ضمن تقليد قام به المعرض منذ العام 1988 باختيار ضيف شرف سنويّ ليقدّم نفسه من خلال المعرض.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً