العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

جامعة البحرين تشارك في إنشاء "غرفة تبادل معلومات التنوع الحيوي"

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك الأستاذ المساعد بكلية العلوم في جامعة البحرين محمد الرميض في ورشة "آلية إنشاء غرفة تبادل المعلومات الحيوية"، التي نظمها المجلس الأعلى للبيئة مؤخراً. مؤكداً أن دور الجامعة في رفد القاعدة المعلوماتية سوف يتم في مجالات البحث والدراسات الحيوية.

وقال الرميض: "إن مشاركة جامعة البحرين في هذه الفعالية ينطلق من الدور الرئيس الذي تضطلع به الجامعة في المجالين: الأكاديمي والبحثي في علوم التنوع الحيوي، إلى جانب المؤسسات المهتمة بالمجال نفسه في القطاعين العام والخاص".

وأوضح الرميض أن الهدف من إنشاء غرفة إلكترونية يتم عبرها تبادل المعلومات بين جهات عدة في المجال الحيوي هو من أجل تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتنوع الحيوي في مملكة البحرين، مضيفاً أن الورشة التدريبية تعد إحدى برامج مشروع تحديث الإستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع الحيوي في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن الدورة أسفرت عن تشكيل فريق عمل وطني يتألف من: جامعة البحرين، وجامعة الخليج العربي، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وجهاز المساحة والتسجيل العقاري، والجهاز المركزي للمعلومات، وشركة نفط البحرين، وشركة الخليج للصناعات البتروكيماويات، وجمعية البحرين للبيئة، وجمعية الشباب والبيئة، وحركة الشباب العربي للمناخ.

وأكد الرميض "أن الجهات المذكورة ستعهد إليها مسؤولية مراجعة وتحديث محتوى غرفة تبادل المعلومات المتعلقة بالتنوع الحيوي في مملكة البحرين كلٌّ بحسب دوره في مجال التنوع الحيوي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً