العدد 4789 - السبت 17 أكتوبر 2015م الموافق 03 محرم 1437هـ

مرسيليا يتعثر مجددا ونيس في المركز الخامس بعد اكتساح رين

بقي اولمبيك مرسيليا بالقرب من منطقة الهبوط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 بملعبه مع لوريان أمس الأحد (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بينما تعادل بوردو ومونبلييه بدون أهداف وقاد حاتم بن عرفة نيس لاكتساح مضيفه ستاد رين 4-1.

وتقدم مرسيليا عن طريق ميشي باتشواي من ركلة جزاء في الدقيقة 21 لكن الكاميروني الدولي بنيامين موكانجو تفوق على الحارس ستيف مانداندا ليدرك التعادل بعد 16 دقيقة أخرى.

ويحتل مرسيليا المركز 16 برصيد تسع نقاط من عشر مباريات. ويملك لوريان 15 نقطة في المركز الثامن.

واستمرت البداية الضعيفة لبوردو في الموسم الجديد بتعادله مع ضيفه المتعثر مونبلييه في مباراة أهداها الفريق صاحب الأرض لحارسه السابق دومينيك دروبسي الذي توفي عن 63 عاما في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وحقق نيس فوزا ساحقا في رين وسجل بن عرفة أحلى أهداف اللقاء.

وأطلقت الجماهير صيحات استهجان ضد لاعبي مرسيليا بعد التعادل مع لوريان لتستمر البداية الضعيفة للفريق الفائز باللقب تسع مرات.

وتقدم مرسيليا الذي يقوده المدرب ميشيل عبر باتشواي من نقطة الجزاء قبل تعادل موكانجو في الدقيقة 37 باستاد فيلودروم.

وفشل مرسيليا في الفوز في مبارياته الست السابقة بجميع المسابقات ويتقدم بخمس نقاط فقط على منطقة الهبوط بفارق 17 نقطة وراء باريس سان جيرمان المتصدر.

وقال نيكولا نكوكو مدافع مرسيليا ومنتخب الكاميرون "نحن في موقف طارئ. كنا في حاجة للنقاط الثلاث.. نحن محبطون بكل تأكيد."

وفي مباراة ضعيفة المستوى سدد بوردو ثلاث مرات فقط على المرمى بملعبه أمام مونبلييه المبتلى بالاصابات والذي لم يطلق أي تسديدة باتجاه المرمى.

وترك التعادل بدون أهداف فريق المدرب ويلي سانيول في المركز 14 بينما يحتل مونبلييه المركز 18 متقدما بنقطة واحدة على منطقة الهبوط بعدما تفادى الهزيمة للمرة الثالثة فقط هذا الموسم.

وتغلب نيس صاحب أقوى هجوم في الدوري على رين محققا انتصاره الرابع على التوالي. وتقدم في الدقيقة 14 عن طريق ماتيو بودمير قبل أن يواصل بن عرفة مستواه الممتاز بهدف مذهل في الدقيقة 53.

وبعد تلقيه كرة طويلة من جان سيري انطلق بن عرفة باتجاه المرمى وتجاوز سيلفان ارمان قبل أن يسدد في الشباك من مسافة قريبة.

وأضاف ماهاماني تراوري الهدف الثالث في الدقيقة 75 قبل أن يسجل سعيد بن رحمة هدفا رابعا رائعا من خارج منطقة الجزاء بعد خمس دقائق أخرى. وقلص كاميل جروسيتسكي الفارق لرين.

ورفع الفوز رصيد نيس إلى 17 نقطة في المركز الخامس متقدما على رين الذي تراجع للمركز السابع ولديه 16 نقطة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً