العدد 4790 - الأحد 18 أكتوبر 2015م الموافق 04 محرم 1437هـ

إطلاق سراح أوسكار بيستوريوس من سجن في جنوب افريقيا

قال متحدث باسم مصلحة سجون جنوب أفريقيا إن أوسكار بيستوريوس أطلق سراحه قيد الاقامة الجبرية مساء أمس الإثنين (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بعد أن أمضى عاما كاملا في السجن إثر إطلاق النار على رفيقته وقتلها.

وقال المتحدث مانيليسي وليلا إنه كان من المقرر إطلاق سراح بيستوريوس اليوم الثلاثاء، لكن إدارة سجن كجوسي مامبورو الثاني في بريتوريا قالت إن وضع الرياضي قيد الإقامة الجبرية يصب "في مصلحة جميع الأطراف المعنية".

واضاف "نعم، لقد أكدت الإدارة المحلية لمركز كجوسي مامبورو الثاني الإصلاحي إن أوسكار بيستوريوس وضع تحت الإشراف الإصلاحي الليلة".

وأكد وليلا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن بيستوريوس أطلق سراحه في الساعة 0730 مساء ويقيم حاليا في بيت عمه في ضاحية وتركلوف الراقية في جنوب بريتوريا.

وكان بيستوريوس قد أطلق أربع طلقات على رفيقته ريفا ستينكامب من خلال باب المرحاض المغلق في منزله في بريتوريا في الساعات الاولى من صباح يوم عيد الحب عام .2013 وتوفيت ريفا في مكان الحادث.

وقال بيستوريوس إنه اعتقد أنها كانت لصا. وأدين بيستوريوس بالقتل العمد وحكم عليه في 21 تشرين اول/أكتوبر عام 2014 بعد محاكمة استمرت لأكثر من سبعة أشهر وجذبت انتباه العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً