العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

السفير الهندي: تأشيرة لخمس سنين مع تسهيلات للكويتيين

حياة الحجي مكرمة السفير الهندي
حياة الحجي مكرمة السفير الهندي

أكد السفير الهندي لدى الكويت سونيل جين حرص بلاده على العلاقات المتميزة مع الكويت، مبينا ان سفارته تقدم الكثير من التسهيلات للمواطنين الكويتيين الراغبين في السفر الى الهند ومنها تأشيرة مفتوحة لمدة خمس سنين ، وفق ما نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية اليوم الثلثاء (20 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وقال السفير الهندي خلال لقاء تكريمي أقامته كلية الآداب بجامعة الكويت ان الكثير من الأسر الكويتية لها علاقات «طيبة» مع الهند، موضحا أن السفارة تسعى إلى إبراز مكانة الهند الحديثة وتطورها المطرد.

وأشار الى ان بلاده تمتلك خبرة معلوماتية واسعة، مرحبا بزيارة الكويتيين للتعرف على مختلف المعالم السياحية والتجارية في الهند التي ترتبط مع الكويت بعلاقات تاريخية «عميقة».

وأكد أن سفارته تقدم الكثير من التسهيلات للكويتيين وتمنحهم التأشيرة لمدة خمس سنوات منوها بمقترح تقدمت به عميدة كلية الآداب د.حياة الحجي حول إقامة يوم مشترك (هندي ـ كويتي) لتبادل الثقافات والمعلومات والتراث.

من جانبها، رحبت الحجي بالسفير الهندي ووفد السفارة المرافق، منوهة بتقديم السفارة مجموعة من الكتب التراثية الهندية القيمة لمكتبة كلية الآداب.

وأعربت عن شكرها للسفارة لما تبديه من حرص على دعم العلاقات الأكاديمية الهنديةـ الكويتية وتقديمها كتبا ثرية في التراث الأدبي الهندي.

وأشارت الى ضم هذه المجموعة من الكتب إلى مكتبة الكلية، مؤكدة أن العلاقات بين البلدين «وطيدة منذ القدم» وانها علاقة أخوة وصداقة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:28 ص

      وصعوبات للبحرينين

      البحريني اذا يبي يسافر الهند لازم مقابلة ويدفع 28 دينار للسفارة

اقرأ ايضاً