العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

مكتب الأمم المتحدة في البحرين يحتفل بمرور 70 عاما على اعتماد ميثاق المنظمة الدولية

المنامة - مركز الأمم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

يحتفل فريق الأمم المتحدة في مملكة البحرين يوم الأحد المقبل (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بمرور سبعين عاما على اعتماد ميثاق المنظمة الدولية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أعلن في 26 يونيو/حزيران انطلاق الاحتفالات العالمية بالذكرى الـ 70 لإنشاء الأمم المتحدة والتي اعتبرها فرصة سانحة لإلقاء الضوء على ما حققته من إنجازات عديدة راسخة، ولتمتين عزمنا الجماعي على بذل مزيد من الجهود في سبيل تعزيز السلام والأمن والنهوض بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

وتماشيا مع هذه الحملة العالمية واحتفاءا بما يمثله هذا الحدث الهام ينظم فريق الأمم المتحدة وبدعم حكومة مملكة البحرين حفل استقبال في فندق دبلومات راديسون بلو لالقاء الضوء على الشراكة التاريخية بين البحرين والأمم المتحدة.

ومن أبرز العلامات المميزة لاحتفال هذا العام عرض إعلان لفيلم وثائقي يتناول تاريخ العلاقات بين مملكة البحرين والأمم المتحدة ومساهماتها في المنظمة الدولية منذ نيلها الاستقلال وحتى تنامي دورها على الحلبة الدولية.

وسيتبع ذلك الافتتاح الرسمي لمعرض صور يؤرخ للحظات هامة من مشاركة البحرين في الأمم المتحدة. وتلقى خلال الحفل كلمتا وزارة الخارجية والأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:25 ص

      شنتر بن عداد

      ما الفائده يا أمم يا متحدة بعض الناس (امطنشه ) في اللجان الخاصه بكم وهي تقريبا 7 أو 8 لجان ما زالت على قائمة الانتظار بالدخول للقيام بعملها ، ما زالت الإشارة الضوئية الحمراء في وجهها.

    • زائر 1 | 5:15 ص

      ستراوي

      واحنا ويش الينا

اقرأ ايضاً