العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

صحيفة: طفل يفشل خطة داعشي.. حاول إغراءه لقتل إمام جامع شهير بجازان

تقدَّم مواطن في محافظة ضمد بمنطقة جازان، أمس(الإثنين) ببلاغ للجهات الأمنية، يُفيد فيه أن مجهولًا حاول التغرير بابنه (12 عاماً)، وذلك أثناء عودته من مدرسته مُقدِّمًا له إغراءات مادية في مقابل الانضمام لتنظيم (داعش) الإرهابي.وفق ما نقلت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الثلثاء (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015).

وأكد المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة جازان المقدم محمد الحربي، لـ(الجزيرة أونلاين)، أن شرطة محافظة ضمد تلقت بلاغاً عن الحادثة، وفور تلقي الجهات الأمنية للبلاغ، توجهت دورية أمنية إلى منزل الطالب حيث التقت والده وأخذت منه مجريات وتفاصيل الحادثة.

وفي التفاصيل، ذكر والد الطالب (ح. الحازمي) لـ(الجزيرة أونلاين)، أن المجهول أوقف سيارته بمحاذاة ابنه وهو يمشي، ثم استدعاه للاقتراب منه، فاتحًا باب السيارة ومقدِّمًا له جوالًا وساعة ثمينة كهدية، إلا أن الطالب شعُر بالخوف ورفض أخذها ليغريه بمبلغ مالي.

وقال المواطن إن المجهول طلب من ابنه قتل إمام وخطيب أحد الجوامع الشهيرة بضمد، ووعده بأن يُسلِّمه مبلغًا أكبر، بعد تنفيذ العملية، وتسجيله ضمن تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار الحازمي إلى أن ابنه أصابه الذعر حينما سمع بالتنظيم الإرهابي، وفرَّ هاربًا للمنزل، حيث اشتكى إلى والده بالحادثة.

وأشار إلى أنه تلقى اتصالًا من ابنه وهو في العمل ليخبره بما جرى له مع أحد المجهولين، وطلب منه الصلاة في الصف الأول في أحد الجوامع المعروفة طالبًا منه قتل الإمام مقدِّمًا له عرضًا أكبر إذا رغب في الانضمام لداعش.

وأضاف المواطن، أن ابنه عندما سمع كلمة داعش لاذ بالفرار، لأنه سمع عن التحذير من هذا التنظيم الإرهابي، وأنه عاد فورًا إلى المنزل للاطمئنان على حالة ابنه، مقدِّمًا بلاغًا رسميًّا إلى الجهات المختصة بالحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً