العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

مسئول إيراني يستبعد إجراء مفاوضات مباشرة مع أميركا حول قضايا المنطقة

استبعد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان اجراء مفاوضات ثنائية مباشرة مع امريكا حول قضايا المنطقة.

وابلغ امير عبداللهيان اليوم الثلثاء (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) الصحفيين علي هامش اجتماع معهد المجلس الاوروبي للعلاقات الخارجية بلندن ان ايران ترحب بتوجهات الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لإجراء مزيد من المشاورات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وايجاد مخرج للتحديات الإقليمية ، قائلا انه كلما اصبحت وجهة نظر اوروبا بما في ذلك بريطانيا اكثر واقعية ازاء قضايا وازمات المنطقة "فإننا سنتوصل الى آليات اكثر عملية"بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا).

وقال " اننا ندعم مساعي الامم المتحدة في هذا السياق ونعتبر المباحثات التي بدأناها مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فيدريكا موجيرني بانها بناءة لكننا اوضحنا في الوقت نفسه في جلسة معهد المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية باننا لن نجري أي مفاوضات ثنائية مباشرة مع امريكا حول قضايا المنطقة".

واضاف "اننا تحدثنا عن آخر تطورات المنطقة ومكافحة الارهاب والتطرف في جلسة معهد المجلس الاوروبي للعلاقات الخارجية حيث طرحت افكار من قبل المشاركين فيها حول كيفية الخروج من الازمات السياسية في المنطقة وتم تبيان مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومناقشتها"..

وتابع " اننا اكدنا على ضرورة الحوارات داخل المنطقة ضمن الاهتمام بالتشاور مع الاتحاد الاوروبي واللاعبين من خارج المنطقة"..

وردا على سؤال حول تحسين العلاقات بين طهران واوروبا بما في ذلك بريطانيا ،قال عبداللهيان "اننا نرحب بالتباحث مع الدول الاوروبية مثل بريطانيا وان مباحثات اليوم تشكل فرصة جيدة كي نؤكد على آخر القضايا الثنائية والإقليمية مع زملائنا في وزارة الخارجية البريطانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً