العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

هاموند:اشعر بخيبة امل لرفض مجلس النواب الليبي اتفاق

اعرب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عن شعوره بخيبة الامل ازاء رفض مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا لاتفاق السلام برعاية مبعوث الامم المتحدة الى ليبيا بيرناردينو ليون.

وقال هاموند " اشعر بخيبة امل لان مجلس النواب لم يتخذ قرارا بشان اتفاق السلام الليبي اول امس الاثنين . لاتزال التسوية السياسية هى افضل طريق لتهيئة المناخ الذي يمكن من خلاله ان تعمل حكومة الوفاق الوطني مع المجتمع الدولي للتعامل مع تهديدي الارهاب والتطرف واحياء الاقتصادي الليبي وتحقيق السلام والامن للشعب الليبي . هذا المطلب لايزال امرا ملحا . من المهم ان يستمر الحوار السياسي الليبي ودعم جهود ممثل الامم المتحدة بيرناردينو ليون"، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية.

كان مجلس النواب الليبي قد رفض الاقتراح الخاص بتشكيل حكومة وحدة وطنية اول امس الاثنين، ما وجه ضربة كبيرة لجهود إنهاء الحرب الأهلية في البلاد.

يذكر ن ليون اعلن في 8 أكتوبر/ تشرين اول الجاري، اختيار عضو مجلس النواب فائز مصطفى السراج رئيسًا لحكومة الوفاق الوطني والدكتور فتحي المجبري وموسى الكوني وأحمد امعيتيق نوابًا لرئيس الحكومة، واختير عمر الأسود ومحمد العماري وزيران لعضوية المجلس الرئاسي.

ولابد من موافقة مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته على الاتفاق ليدخل حيز التنفيذ.

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس .

وتتخذ الحكومة المؤقتة ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً