العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ

انطلاق حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم اليوم تحت شعار «الحسين كلمة»

يخصص اليوم للنساء وغداً للرجال بمركز النعيم الصحي

تنطلق اليوم الخميس (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم، والتي تقام للعام الـ17 على التوالي تحت شعار «الحسين كلمة»، برعاية إعلامية من صحيفة «الوسط»،وفي ذلك قال رئيس الحملة فاضل النشيط، إن هذا اليوم مخصص للنساء، فيما يخصص يوم غد (الجمعة) للرجال للتبرع بالدم بمركز النعيم الصحي.

وبين أنه تم فتح باب حجز المواعيد «إلكترونيا»، للنساء في الساعة 12.00 من ظهر يوم أمس (الأربعاء)، على أن يفتح الباب لحجز مواعيد الرجال من المتبرعين في نفس التوقيت من ظهر اليوم (الخميس).

ولفت إلى أن الحملة تعد الأولى في مملكة البحرين والأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وقد حصدت خلال 16 عاماً الماضية أكثر من 11 ألفا و680 كيس دم، وذلك بعد أن انطلقت في نسختها الأولى في العام 2000، بهدف إبراز الأهداف الإنسانية التي قامت من أجلها نهضة الإمام الحسين (ع).

وقال: «الحملة تستقطب بمعدل 700 متبرع ومتبرعة سنويا، وإن اكبر عدد استقطبته الحملة في أحدى السنوات بلغ نحو 1000 متبرع ومتبرعة»، فيما نوه إلى أن الحملة خلال السنوات الأخيرة ووفقا لتوجيهات وزارة الصحة دأبت لقبول عدد معين من المتبرعين يكفي لسد احتياجات بنك الدم.

وأشار إلى أن أكثر ما يميّز الحملة أنها رجالية ونسائية، إذ يخصص يوم الثامن من شهر محرم للنساء للتبرع بالدم، فيما يخصص يوم التاسع للرجال.

وفيما يتعلق بأهداف الحملة، فقد أشار إلى أن العنوان المشترك هو الإمام الحسين (ع) والتعريف بأفكاره ومبادئه من خلال رفد بنك الدم بالدم لجميع المحتاجين، فضلا عن نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم، وحول اشتراطات قبول المتبرعين، ذكر النشيط بأنه يشترط أن يكون المتبرع ما بين 18 إلى 60 عاما، وأن لا يقل وزنه عن 50 كيلوجراما، وألا يكون مصابا بأمراض وبائية أو مزمنة.

وذكر بأنه تم التحضير للحملة منذ 3 أشهر ماضية، ويعمل فيها نحو 180 شخصا ضمن عدد من اللجان، ومنها اللجنة التنظيمية، الإعلامية، الفنية، التسجيل والضيافة والأطباء وغيرها.

وبيّن أن الحملة تقوم بتدشين فعاليات مصاحبة لها في كل نسخة؛ منوهاً إلى تعاون هذا العام مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، كما وقال بأن المنظمين حاولوا التواصل مع جمعيات بيئية في هذه النسخة ولم يتم ذلك لضيق الوقت.

العدد 4793 - الأربعاء 21 أكتوبر 2015م الموافق 07 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:40 ص

      بحراني

      الحمدلله طول الخمس سنوات اتبرع ، بس لاحظت في السنتيمرالاخيريتين ان مادري الصراحة حتى في التبرع واسطات و هذا يدخل قبل هذا ، يعني اوكي اذا بجي سفير او شخصية مهمه ماعليه ماتقعذونه ينتظر دوره ، بس ناس عاديين كل شوي و واحد خطر الدور و دخل vip ، يااخوان في اللجنة المنظمة الناس تجي تبغي تاخذ اجر ، ماله داعي هالسوالف ، حتى في هالسوالف واسطات

    • زائر 2 | 3:51 ص

      نعم

      وانا اتفق مع زائر 1 لانه مركز النعيم تصير علية زحححححمه مو طبيعية .وياريت كل منطقة وبالذات شارع البديع لانه عن نفسي مابروح نعيم السنة لانه زحمه واللعام نطرت اربع ساعات ونص وفي الاخير ماتبرعت

    • زائر 1 | 1:49 ص

      بارك الله فيكم

      يا ريت يتوزع هالعمل على اكثر من مركز علشان اغلب الشباب والشابات يشاركون
      وخصوصا عندنه على شارع البديع
      ومأجورين

اقرأ ايضاً