العدد 4795 - الجمعة 23 أكتوبر 2015م الموافق 09 محرم 1437هـ

شاهد الصور... "الدير الخيرية" تدشن المرسم الحسيني الرابع

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد المرسم الحسيني بشعار الحسين ملهمي ٤ حضورًا واسعًا من قبل الجمهور الحسيني المتذوق للفن في يوم افتتاحه، حيث دشنت جمعية الدير الخيرية يوم الخامس من محرم لعام ١٤٣٧هـ المرسم الحسيني في نسخته الرابعة، بمشاركة الشيخ جاسم العرادي، وتم عرض بعض الاعمال التي شارك بها الفنانون في الاعوام السابقة، وبدأت الفعاليات بشكل رسمي في اليوم التالي، حيث قدم الفنان موسى الخزاز فعالية الرسم على الأواني الفخارية، بمشاركة الاطفال.

وقدمت مجموعة نلتقي لنرتقي فعالية النحت على الرمال بمشاركة عدة فنانين، واستمر النحت حتى الساعة العاشرة والنصف ليلًا، كما أن المجموعة تواصل ابداعها لليون التالي لتقدم فعالية الرسم وبمشاركة واسعة من الفنانين من الجنسين.

ولجمعية الهدى الاسلامية مشاركة بالتعاون مع جمعية الدير الخيرية، حيث تقدم اليوم برنامجها الحسيني للصغار، ومن فقراته، افلام حسينية، وزيارة وارث، والخطيب الحسيني.

واستمرت الفعاليات حتى اليوم الثامن من شهر محرم الحرام، حيث كانت هناك فعاليتين، الاولى فعالية تصوير الاطفال بمشاركة المصور أنور حبيل، وفعالية اليوم الصحي بإشراف فريق نبضة حياة.

وأغلق المرسم ابوابه ليعود بعد العاشر في فعاليته الاخيرة وهي معرض للوحات وستعرض للبيع على الجمهور باسعار رمزية، حيث يعود ريع هذا البيع للأعمال الخيرية في قرية الدير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:50 م

      معرض متميز

      فعلا معرض جميل ومتميز والشكر موصول لجميع العاملين ونتمنى ان تظل أبواب المعرض مفتوحة لما بعد العشرة ليتسنى للجميع مشاهدته وخصوصًا زوار القرى الأخرى

اقرأ ايضاً