العدد 4797 - الأحد 25 أكتوبر 2015م الموافق 11 محرم 1437هـ

قيادتها أم قيادته للسيارة أفضل؟

من كلام الناس عند كل حادث هو الحديث عن إتقان القيادة خصوصا بين الرجال والنساء، اذ يتحول أي خبر عن حادث مروري خصوصا اذا كان غريبا لحدث يثير الجدل بين الطرفين.

الرجال او الشباب دائما ما يعيبون على النساء أو البنات أنهن كثيرات الحوادث خصوصا الحوادث "الدالة على ان قيادتهن ضعيفة للغاية"، فيروون انهم "يصطدمون بسيارات المرور والمحلات"، ولكن الرد يأتي "اكثر الحوادث المميتة والخطيرة وراءها شباب وليس شابات".

الجدل يشمل اتهام البنات ب"الانشغال بالهاتف دائما اثناء القيادة مما يتسبب في وقوع حوادث خطيرة". لكنهن يدافعن عن أنفسهن ان "الحال عند الشباب نفسه والحوادث تقع وهم يتهمون السائقة بالانشغال بالتلفون دون اي معلومات".

قيادتها أم قيادته للسيارة أفضل؟

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 145 | 11:18 م

      من يلتزم بقوانين المرور هو. الافضل
      ولذا اعتقد ان النساء افضل
      اعتدنا ان نرى كثير من الرجال يمشي سرعه ويتجاوز غلط وفشار ويجي يطق بريكات جدام سيارتج ومن بعيد يعطيج ديمات مو لابس حزام ولا شي
      ومطلع ريله من الجامه ويشرب جقاره

    • زائر 144 | 11:15 م

      النساء افضل من الرجال
      الرجال دائما متهورين وفشارهم ما يخلص مو الكل بس الغالب
      واذا بناخذ على الجنس وليس الجنسيه شوفو الهنود والبنقاليه لما يسوقون رجال ولكن يبطون الجبد ويرتكبون اخطاء فادحه

    • زائر 141 | 2:04 م

      قيادة المراة أفضل

      الحوادث الخطيرة و المميتة اكثرها من الرجل

    • زائر 143 زائر 141 | 3:51 م

      ...

      بكل صراحة و بدون تحيز الرجال يسوقون احسن. ، يعني من ناحية الاتقان اكيد الرجال متمكنين عكس النسوان الواحد تطلع روحه اذا بنية تريوس و انا شفت اكثر من موقف . اللي يعيب سياقة الرجال هو تهور بعض المراهقين الي ما يمثلون الا نفسهم يعني ما يصير نشوه سمعة سياقة الرجال بسبب فئة معينة و . قليل ما تحصل بنية تعرف تسوق و احين طالعين موضة تجود التلفون في السياقة و تعرض ارواح الناس للخطر طبعا الطرفين يسوون هالشي لكن النسوان اكثر . ثاني شي ما اذكر ان مرة بنية عطتني سيد بالعكس كل ما تشوف بطلع تقوم تتقدم .

    • زائر 138 | 12:30 م

      انا اقول

      الرجال و الشباب

    • زائر 136 | 11:12 ص

      العقرب

      كنت اتمنى تطرحون سؤال يعالج مشكلة اعطاء غير المواطنين رخص للسياقة حتى اصبح الشارع لا يطاق من زحمتهم

    • زائر 140 زائر 136 | 12:53 م

      كلام صحيح .... ام محمود

      مائة ألف سيارة للهنود و الجنسيات الأخرى من الفلبين و النيبال وتايلاند و الخليجيين و المواطنين الجدد والسيارات القادمة من الجسر والتي تسبب كثافة في الشوارع و لكن تعجبني سياقة الانجليز و الأمريكان الراقية نساء و رجال المعروف أن شارع البديع فيه هذه الجنسيات (المتحضرة)

    • زائر 135 | 11:11 ص

      العقرب

      سياقة الرجل بشكل عام أفضل ولكل قاعدة شواذ
      يمكن السبب راجع لالتزام المرأة بالقوانين بحذافيرها اكثر من الرجل في الشوارع العامة
      في داخل المناطق السكنية تجد قلة من الشباب متهور وغير مبالي بحياة الباقيين يحسب نفسه مسيطر على الوضع
      اما الباركات و وقفة البرادات فحدث ولا حرج فهي تعتمد على ذوق الشخص رجل كان او امرأة ولربما ذلك يرجع لقلة الباركات بالاضافة لحرارة الجو في بعض الاحيان ولازمة الاسكان حيث اصبحت البيت الواحد يضم 3 الى4 عوائل فكم سيارة ستكون لديهم و اين سيوقفونها؟؟!!

    • زائر 134 | 11:02 ص

      ويش عندكم

      حاطين علينه حط احنا النسوان ويش قالوا مانعرف انريوس خله الريوس ليكم تفهمون فيه احنا نحاسب نسوي الشي بهدوء ونسلم احسن من نربش وندعم .في التأني السلامة وفي العجلة الندامة

    • زائر 128 | 8:56 ص

      خبرة 19 سنه سياقه

      انا امراه وعندى خبره 19 سنه في السياقه بصراحه وبدون زعل النسوان بالشوارع يفقعون المراره اهو برود اهى أسييد وش طوله وراها لين الشارع سيد واحد اهى وقفات مو عدله في الباركات. ..وفي بعض الرجال في ديرتنا ستره يتعمدون يمشون ببطئ ولاكأنه احد وراه ومطنش الاولي والتالي وين الواحد يصبر على دلين ...او يوقف في الشارع يضايق على الناس مانقدر نمر .. فعلا السياقه اخلاق

    • زائر 127 | 8:50 ص

      اسألة بدون فايده.

      ما في مواضيع!

    • زائر 126 | 8:21 ص

      استخدام بنت

      انا ما يقهرني الا اللي يعرض سياره للبيع ويكتب استخدام بنت .....هههههه مايدري يطعن في السيارة هو!!!

    • زائر 124 | 8:18 ص

      أين استبيان الوسط

      أين استبيان الوسط نريد أن نكتبه
      لماذا رفعتموه ؟

    • زائر 123 | 8:15 ص

      سياقة المرأة أفضل

      أعتقد الي يحدد سياقة من أفضل المرة ولا الرجال هو أخلاق المرور والحرص على سلامة الناس، أغلب الرجال مغرورين ومستهترين ويقع عليهم اللوم في أغلب الحوادث. ولكن المكابرة تمنعهم من الأعتراف وتصحيح الأخطاء

    • زائر 121 | 7:49 ص

      نبغي نقاش عن مرور

      بكره نبغي نقاش عن قوانين المرور و أفكار بديله او أفكار للشوارع

    • زائر 125 زائر 121 | 8:18 ص

      يلوم بوتيلة

      لا نمبه موضوع عن سلوم بوتيلة

    • زائر 129 زائر 121 | 9:00 ص

      موضوع جديد للنقاش

      نبي بكره موضوع مادا يحب الرجل في المراه ؟وكيف تكون المرأه مراه مثاليه وتغير سلبياتها ؟

    • زائر 132 زائر 121 | 9:32 ص

      ههههه

      خلاص انا غيرت راهي بدل مرور نبغي سلوم بتيله

    • زائر 119 | 7:43 ص

      الصراحه ..

      البعض ممن لديه رخصه حديثه
      أو واحد متهور ..
      من كلا الجنسين
      لكن الحوادث البليغه اكثرها شباب طائش
      واسمحو اليه هذه رأيى

    • زائر 116 | 6:44 ص

      أنتظروا السؤال غداً

      أيهما أشجع في الحروب هي أم هو ؟ في دمتكم هذا سؤال في السياقة !؟ النسوان علة في كل شي والسياقة بالخصوص وموتهم من الدوارات وزين خلوا أشارات ضوئية جان وش يطلعها من الدوار عاد

    • زائر 113 | 6:35 ص

      السياقه فن

      سياقة السيارة فن وذوق وادب واحترام قبل كل شي يجب ان تكون من جميع مستخدمي السيارات

    • زائر 112 | 6:34 ص

      في السابق ادا كنت السيارة من امراة تشتريها وانت مغمض ام الان!

      في السابق عندما تريد ان تشتري سيارة تقول هذه السيارة على تستخدم على يد امراة اما الان لا احد يريد ان يشتري سيارة تستعمل على يد امراه ترى لماذا ؟!!!

    • زائر 110 | 6:02 ص

      قوانين المرور

      بالنسبة لي من مهم اتقان السواقة المهم التقيد بالقوانين

    • زائر 109 | 6:02 ص

      حرام اصلا المرة تتعلم سياقة

      اصلا أكثر السواق من رأس النسواااان من زين مشيتهم في شوارع خله يسحبون لياسنهم ايد في تلفون و ايد في خشمها استغفر الله

    • زائر 108 | 5:51 ص

      الاثنين

      النسوان بعضهم سياقتهم مآساة وكله يسوون مشاكل في الشارع والرجال بعضهم شباب متهورين يسرعون ويتجاوزون ويتسببون بحوادث ليهم ولغيرهم..يعني الطرفين في الزين وفيه الشجين..اني بنية وللحين ما سقت مع ان تعديت السن القانوني بس للحين مااحس نفسي مستعدة للسياقة وخايفة منهت بس لين الله يسر واشتغلت لازم بسوق غصباً عني مو برضايي مضطرة

    • زائر 103 | 5:01 ص

      تابع: الرجال يزيد جنونهم اذا السايق امرأه

      السواق الاخرين نزلوا كلموه و رفض يتحرك ، و بعدين حاولوا معاي انا رفضت التنازل لانه غلطان وانا ابغي أأدبه لانه شكله من النوع اللي ما يحترم المرأه، في النهاية انا بندت المحرك وقلت له انا مستعده اقعد لليل على هالحال أويجي المرور ! اخيرا رجل شايب في سياره كان يبغي يمر و كلمه و تنازل و تحرك

    • زائر 101 | 5:00 ص

      دريويليه

      يا ما ناس يجودون التلفون بس يحاسبون ومايصير لهم شي وناس مايجودونه بس مفهين ومايعرف يسوقون المشكله مو في التلفون ولا السرعه الي يعرف ويحاسب مابصير له شي انه اسوق واصور سناب واكل واغير المسجل بس احاسب للشارع والله يحفظ الجميع

    • زائر 100 | 4:50 ص

      آدم و حواء

      أختكي مثلكي مافي فرق معظم السواق سياقتهم صايرة مثل الدبش البنت ترضع في التلفون وهي اتسوق ولرجل امسوي روحة شوماخر وشوي اتحصلة صاعد الدوار...الله يحفض الجميع.

    • زائر 99 | 4:44 ص

      هههه...تعرف تسوق

      1- إذا وصلت إليها عند اللفة طلعت إلك عليك.
      2- تسوق كأنها شوماخر في السرعة وإذا وصلت الدوار نقعت اللي وراها ساعة.
      3- تجود يسار الشارع وتمشي على بيض.
      4- حوادثهم ما توقف وتبين انها ما تعرف تسوق
      5- كل يحوسون في التلفون.
      6- حتى المرور كل مرة يدعمونه
      كل هذا وتالي يقولك نعرف نسوق...وروح اسأل سياراتهم كلها شموخ يمين ويسار من ويش لأنهم يعرفون يسوقون...وازيدكم من الشعر بيت ريوس ما يعرفون أبداً

    • زائر 98 | 4:37 ص

      مجرد سؤال

      لو عندك او عندج اولاد تأمن على الرجل او المرأة في توصيلهم بالعلم في نظري كفاءة الرجل افضل بكثير من المرأة لعدة عوامل اهمها الشجاعة والثقة وكسب الخبرة وانا ما اتكلم عن الذكور المستهترين والمراهقين

    • زائر 97 | 4:30 ص

      السياقة ذوق وفن واخلاق ...

      دائما هالمبدا اذا كان راسخ بعقل كل سائق وسائقه راح يكون هو الافضل بدون تفريق بين الاثنين بغض النظر بالثقه او الجراه عند الجنسين ...

    • زائر 95 | 4:27 ص

      طبعا و من غيرشك المرأة افضل

      اسألوا ادارة المرور و خذو الاحصائيات عن المتسببن بالحوادث ستجدون ان اغلبهم من الرجال لانهم متهورين و مغرورين و اذا شافوا امرأة تسوق يفتلون عضلاتهم و كل واحد يتسابق و يتجاوز يحسب روحه بطل السياقه، ماعندهم ذوق ولا يسمحون للمرأة بالمرور بل يزيدون السرعه اذا شافوا امرأه مشغله اشارة للتجاوز!!! عقد نفسيه

    • زائر 94 | 4:26 ص

      هو افضل

      البنت تمشي كانها قطار لا تدخل انت في الجدارما تعطيك جانس تمشي ،،،ابدا ما اثق في سياقة البنات

    • زائر 93 | 4:24 ص

      بصراحة

      شنسوي احنا النسوان في هالزمن الرجال ما يعتمد عليه نمشي سيارة و نقضي حاجتنا حتى لو ضعوف و لا منة رجال اتكالي

    • زائر 90 | 4:17 ص

      بقولكم

      كنت انا و زوجي في زرانيق المنامة
      كان بيطوف ومره موقفة فزوجي قال الها باعدي السيارة سيارتي ما تطوف
      فقالت له توه باص طايق شلون ما تطوف
      اصر انها ما تطوف قالت اليه انزل بطوف السيارة و زوجي نزل هههه و طوّفت السيارة
      وهو كل يعيب على سياقتي :D

    • زائر 89 | 4:17 ص

      مأساة قولوا بعد ليش ينعتونكم بالتخلف و العالم الثالث .

      الناس و صلت القمر و اللحين يكتشفون المريخ و أختراعات تغير العالم و أحنا مين سياقته أحسن لمرأة أو الرجل . مأساة قولوا بعد ليش ينعتونكم بالتخلف و العالم الثالث . وشكرا

    • زائر 86 | 4:04 ص

      السياقة

      السياقة محد أحسن من الآخر السياقة فن ومهارة وذوق وأحترام الأخرين.

    • زائر 82 | 3:48 ص

      بصراحة

      بصراحة انا اشوف بعض لبنات سياقتهم راقية وبعض الرجال هم سياقتهم راقية يجونك الطايشين هذلين الله يحفظهم من كل شر كل سرعة من الطرفين موبس الرجال الله يحمي الجميع من كل شر

    • زائر 79 | 3:43 ص

      المرأة أفضل

      أنا رجل وأقول أن قيادة المرأة للسيارة أفضل بكثير من الرجل لعدة أسباب ومنها، المرأة سياقتها هادئة غير طائشة مثل الرجل، كذلك المرأة تلتزم بالارشادات المرورية والرجل عادة ما يخالفها دائماً ، كذلك المرأة لا تستعجل السيارة التي أمامها ولا تفتح الكشافات العالية مثل الرجل الذي يريد دائما أن يتجاوز السيارات الأمامية وكأن الشارع مسجل باسمه، كذلك المرأة لا تنفعل أو تصارخ إذا حدث خطأ بسيط من إحدى السيارات عكس الرجل الذي يستخدم الهرن العالي او يطلع راسه ويقوم يغلط على الناس لأتفه الأسباب،

    • زائر 78 | 3:41 ص

      سيد محمد

      من وجهة نظري بشكل عام الافضلية لا علاقة لها بجنس السائق وإنما بأخلاقه وتربيته ورزانته ، اما التهور والاستهتار بحياة الناس فهي تخصص للذكور.في الشارع الان من الصعب تمييز جنس السائق من خلال الاخطاء التي تقع فكلا الجنسين يرتكبون الاخطاء ولا يجي احد يقول البنات ما يعرفون يسوقون لان في كثير من الذكور سياقتهم جدا سيئةوتصرفاتهم .النساء والرجال سواء اليوم في الشارع كلاهما يرتكبان الاخطاء .في البلد مشكلتنا هي الخليط الغير متجانس من السواق اللي ينقلون معهم سلوكياتهم السيئة من بلدانهم

    • زائر 75 | 3:35 ص

      في ناس يبين من الشارع مشيته عوجة وتحاسب منه

      يطلع ليك واحد من الاربعة واحد في التلفون او هندي أو مرأة او ..... ما في حساب للوراء ، واللي ياخذ مسافة دائما في السيف سايد. والمجانين معروفين شباب مصدق روحه ويسبب الحوادث.

    • زائر 73 | 3:35 ص

      سيد محمد

      من وجهة نظري بشكل عام الافضلية لا علاقة لها بجنس السائق وإنما بأخلاقه وتربيته ورزانته ، اما التهور والاستهتار بحياة الناس فهي تخصص للذكور.في الشارع الان من الصعب تمييز جنس السائق من خلال الاخطاء التي تقع فكلا الجنسين يرتكبون الاخطاء ولا يجي احد يقول البنات ما يعرفون يسوقون لان في كثير من الذكور سياقتهم جدا سيئةوتصرفاتهم .النساء ايضا لا يخلون من العيوب.في البلد مشكلتنا هي الخليط الغير متجانس من السواق اللي ينقلون معهم سلوكياتهم السيئة من بلدانهم

    • زائر 72 | 3:32 ص

      قيادتها اكيد

      المرأة رزينة و غير متهورة و تحترم قوانين المرور اكثر

    • زائر 71 | 3:24 ص

      كمهارة

      الرجل هو الاقدر على السياقة ومعالجة المفاجآت وهذا امتياز طبيعي لا ننكره أما المرأة فالسياقة لقضاء الحاجيات والالتزامات التى تخلى عنها الرجل ولا تفكر في المهارة أبدا لان سؤال بسيط للشباب لما ترين الليس بقول فن بس البنت بتقول عشان يعرفون صديقاتي

    • زائر 76 زائر 71 | 3:38 ص

      السياقة فن وذوق

      مادري ليش حاطين ع البنات الاغلبية .بس اني من وجهة نظري اجوف النساء والرجال نفس الشي بعض الرجال وكذا النساء لايعطون وجه وحتى لو تبي تطلع من لفه واتجوفني مرة وهي في السيد اتغاور .بس عن نفسي سياقتي محترمه ماامدح نفسي .بس هذا الي اجوفه .السياقة فن وذوق واحترام لنفسي .

    • زائر 67 | 2:48 ص

      بس لأنها بنية

      السياقة فن وذوق يجب الالتزام به من الجنسين.
      ولكن يأتي الرجل يدخل أمام المرأة حتى لو كانت المسافة ضيقة، فقط لأنها مرأة ولن تستطيع فعل شيء ، أو لو حصل حادث تكون هي المخطئة....
      نعم هي مرأة ولكن القوانين تمشي عليك وعليها

    • زائر 88 زائر 67 | 4:10 ص

      السياقة أخلاق و ذوق

      وإني صار لي نفس الشي ما يلتزمون بالقانون ويعيبون على سواقة النسوان.

    • زائر 65 | 2:46 ص

      سحبو اللياسن

      يسحبون لياسن البنات والبنغاليه لان عندهم قاعده
      1-خل الي ورايي يولي حتى لورايح الطوارئ
      2-لأتفه الأسباب اليد على الهرن

    • زائر 106 زائر 65 | 5:14 ص

      لا مو الكل

      اني امرأة
      واقولها بصراحة أغلب النسوان يطبقون النساء أولا
      حتى ف الطريق حتى لو على مرة نفسها . يوصلون ويطلعون من غير ما يطالعون او تدخل مكان ضيق واتييي مرة من بعيد بسرعة تغصغص روحها وتبيي تطوف قبل
      كذا مرة صادتني واني مع زوجي أقوله خلها تريوس علشان تتادب

    • زائر 64 | 2:42 ص

      سر التخمين

      انا اي واحد اجوفه في الشارع ما يعرف يسوق على طول اخمن يا رجال كبير في السن او امراة او هندي هههه. وغالبا يطلع تخميني صح

    • زائر 80 زائر 64 | 3:44 ص

      صح

      اذا كبير في السن يعرف و يعاند و اذا بنغالي ما يعرف و يعاند و اذا بنيه ما تعرف ...........

    • زائر 63 | 2:41 ص

      غريب

      ما اتوقع قياده السيارة امر صعب الحوادث تصير بسبب التهور وعدم الانتباه وقطع الاشارات

    • زائر 61 | 2:40 ص

      السياقه فن وذوق واحترام

      في ميزه في معظم البنات في الشارع وسيده تعرف ان الي اسوق بنيه وهو تضرب لك ابريك قبل قبلين لين توصل الدوار لو الاشاره وهدا وانته بس اريولك ع البريك ادا قدامك وحده

    • زائر 60 | 2:37 ص

      ثلاثة ما أحب أسوق جنبهم

      النسوان ولهنود و لشيوبه .... البارحة كنت راجع للمنزل وفي ممر يتسع لسيارة واحده فدخلت فيه لأصل للبيت وكانت سيارة فتاة قادمه من أمامي لم تتوقف لأعطائي المجال لكي أمر فأغلقته ولم تعرف كيف ترجع للخلف وأنا خلفي الكثير من السيارات وضلت هكذه لخمس دقائق تبحث عن R مع أن الموقف لو كان عند الرجل لأعطى المجال من البدايه ولم تكن هناك مشكلة

    • زائر 59 | 2:35 ص

      الاثنين يتشابهون

      الاثنين يتشابهون بس المشكلة عند الاغلب عدم احترام الاخرين و قوانين المرور وحق الآخرين في استخدام الطريق لدرجة انه مرة رجل سكر الدوار عشان يشتري من البرادة و يوم كلمته قال خذ الرقم و روح المرور. عخبي وين المرور من الذين يتسوقون وهم في سياراتهم في كل مناطق البحرين

    • زائر 58 | 2:34 ص

      بنشوف

      حط لها دريول ولا بتفكر اتسوق اصلا فكة بعد لان بس المرأة تمشي سيارة الريال يعتمد عليها في كل شي تأسفت أخذت الليسن يودوني ويبوني معززة مكرمة احسن

    • زائر 57 | 2:24 ص

      البلادي

      الموضوع قديم و الآن السياقة لا تعتمد على الجنس و إنما تعتمد على التركيز و الأداء الجيد و فالمرأة اليوم نجدها تفوقت في عدة امور على الرجل بمراحل

    • زائر 55 | 2:20 ص

      الناقص كالزائد

      نقص الثقة و الخوف عند النساء بشكلٍ عام سابقاً كان يتسبب في الكثير من الحوادث فأكثر الرجال من ذم سياقة النساء طلباً لرفع مستوى الثقة و ازالة الخوف لمجاراتهم في السياقة و هذا ما أشعر النساء بانتقاص الرجال لهن مما شكل حالة رفع من الثقة عند النساء فوق المطلوب فوصلوا لحالة الطيش وفأصبح مفهوم الطيش فناًً و اتقاناً للسياقة عند النساء مما أوصلنا لنفس النتيجة و هي زيادة الحوادث .. برأيي حالياً سياقة الرجال أفضل

    • زائر 54 | 2:02 ص

      فكرو شوي

      لو ان المرأه لا تسوق.....
      من سيأخذ الاطفال لمدارسهم...
      من سيشتري اغراض المنزل....
      من سيقل المرأه الى عملها....
      من سيقضي جميع المشاوير.....
      اليس الرجل؟!!!!!
      يعني النسوان مريحينكم من مشاوير كثييييييرة ...ولو لاهم ستصبحون سواقين والمرأه تقعد وتحط رجول على رجول....لكن بعض الرجال مايبين في عيونهم شي.

    • زائر 51 | 1:50 ص

      السياقه اولا

      السياقه اولا اخلاق. وثانيأ دوق ووفن سوي كان رجلا ام امراة

    • زائر 52 | 1:50 ص

      نصيحة للبنات

      اكثر شي يضايقني في الشارع لمى البنت تضرب هرن
      مزعجين بشكل مو طبييعي
      ايدهم تحكهم اذا مايضربون هرانه
      الحين انتين بعيدة عني بعد كيلو متر تضربين هرن ليش
      وعبالهم ان الشارع ملكهم توقف في المكان اللي يعجبها
      ان شاء الله بس اللي بتزوجها مايكون عنها ليسن
      اجيب سايق ولا خليها تسووووق

    • زائر 49 | 1:41 ص

      سياقة النسوان حدث ولا حرج

      اولا عدد الرجال مع الاجانب اكثر في عدد رخص السياقة في البحرين
      مقارنة بالنساء فشي طبيعي تلاقي كثير من الحوادث من فئة الرجال
      لكثرة عددهم مقارنه بالنساء
      ثانيا انا في نظري ان 80 بالمائة من النساء مايعرفون يسوقون وجايفين روحهم عبالهم الشارع لهم ومن حظهم ان الرجال بالشوارع عاطينهم على قد جوهم ومراعينهم ولهذا النساء حوادثهم اقل بس مشاكلهم اكثر بالطريق
      وبسبب الزحمة تكثر في نهاية الاسبوع وبعد سياقة المراءة بالشارع تخلي الواحد حتى مايطلع من البيت

    • زائر 46 | 1:38 ص

      توقيف السيارة والريوس

      اذا بغيت تعذب البنية قول ليها رجعي ريوس وبركني، مباشرة راح تقول ليك تفضل بركن عني

    • زائر 56 زائر 46 | 2:22 ص

      هههههه

      صح انا وحده منهم صدقت اعترف

    • زائر 105 زائر 46 | 5:09 ص

      بالعكس

      اني اذا بغيت ابرك عندي الريوس أسهل بوااااايد

    • زائر 131 زائر 46 | 9:04 ص

      مو شرط

      انا ذاك المرة كنت بقول حق جارنا ارحمني وخلني ابركن سيارتك لانه الريوس ماله فاشل ،،، الجنس مو مقياس السالفه يبي لها ممارسه لا اكثر ولا اقل

    • زائر 139 زائر 46 | 12:37 م

      مو شرط

      تعال وشوف نرجع ريوس أو لا بعض الأحيان أكون طالعه مع زوجي وإني اريوس بدله

    • زائر 45 | 1:37 ص

      قيادتها

      طبعا قيادتها شي اكيد نعم قيادتها وقيادتها

    • زائر 44 | 1:37 ص

      النسوان و الشياب و البنغالية و الهنود كلهم صوب و الشباب الطايشين و المتهورين صوب

      النسوان والشياب والبنغالية كلهم صوب والشباب الطايش و المتهورين في صوب بروحهم
      وما في مقارنة أصلاً بين سياقة الرجل المتزن لا الشاب المستهتر وبين سياقة المرأة بكل فئاتها العمرية؛اما انها تجود اليسار وإنسوني ياهلي او انها توقف لك في كل التقاطعات من دوار و مخارج و غيره و تنتظر ياالشارع يختلي او انه يقول لها احد تفضلي حيااش طوفي واستلم الكيو الااا وراها لراس البر واصلين -_-
      او بتقعد تحوس لك في التلفون و هي تمشي السيارة و يا رايحة يمين او يسار انتين تمشين سيدة وما نلحق وياش مو بعد بتحوسين في التلفون

    • زائر 43 | 1:37 ص

      كلهم سوى

      شباب هالايام من الجنسين مغرورين جداً جداً وخصوصا في السياقة عبالهم راكبين طيارة

    • زائر 39 | 1:25 ص

      الحريم مكانهم المطبخ والسرير فقط

      بدون نقاش

    • زائر 48 زائر 39 | 1:40 ص

      لالا

      تخلف عندك اسمح لي زمن المطبخ ولى من زمان اصحى شوف الدنيا

    • زائر 50 زائر 39 | 1:50 ص

      عذرا

      اذا صرت دريول ليهم و وديتهم مكان الي يبونه و تقضي مشاوير عقب بنقعد في البيت و بنرمي اليسن ناس متخلفه احنا في البحرين مو ا.....

    • زائر 66 زائر 39 | 2:46 ص

      تخلف

      اسمح لي تفكيرك متخلف ومنحط شنو قايل مكانها المطبخ والسرير المرأة فوق ما تتصور
      المرأة هي الأم وهي الأخت وهي الزوجة والابنة. ومن ثم فهي في حقيقة الأمر أكبر وأعظم من أن توصف بكونها نصف المجتمع، فهي النصف فعلياً ولكنها صانعة النصف الآخر وهو الرجل. ولهذا ينبغي أن تحظى بالرعاية والمكانة التي وضعها المولى عز وجل فيها
      في رجال عايشين للحين في العصر الحجري ارتقوا شوي الله يعين المدام عليك

    • زائر 130 زائر 39 | 9:02 ص

      غباء

      مشكله اذا المرة حصلت ليسن تصير اهيه الام والابو في البيت ويصير الريال طرطور مايعتمد عليه ابسط المشاوير يتعاير ومايسويها اقلها روحه ااخباز والبرادة ،،،، الشره مو عليك الشره على المرة الي ماعطتك حجم اكبر من حجمك

    • زائر 37 | 1:18 ص

      ياجماعة

      قلنا لكم وقلت لمحرر الصفحه تركو البنات عنكم زوجتي بسوريه تسوق وفي مصر تسوق وفي البحرين تسوق اتحدى واحد يصير مثلها والبنات فيهن مدربات وفبهن من يمتحنون المتدربات فتركو عنكم الكلام الزايد

    • زائر 36 | 1:15 ص

      موضوع ع الوتر الحساس

      انا صراحة بالنسبة لي سياقتي على قدي كبنية لكن احاسب بسياقتي ماسوق سرعة و كله ع السيد البطيء بس صراحة في بعضهم يخرعون اللي منتبه يقحصون او يضايقون الواحد ان يسوق سرعة معتدله ان زيد سرعتك !! و ما يخلون مسافة انا احب اخلي مسافه معقوله بيني و بين السيارا الا جدامي احتياط و اشوف ان الكل متهور بسبب التلفون ماعندهم تركيز انا مايود التلفون لين اوصل وجهتي

    • زائر 34 | 1:14 ص

      اوووه

      يا ذكر ويا أنثى السياقه فن وذوق وأخلاق طبقوها وما في احد احسن من الثاني عولم

    • زائر 33 | 1:13 ص

      طبيعة المرأة

      بنية المراة و طبيعتها الفسيولوجية تحتم عليها عدم التهور و السرعة في القيادة و لكن بعض الرجال تفكيرهم محدود لا يدركون ذلك و اخلاق الرجل مع المراة في الشارع هي اخلاقه معها في البيت

    • زائر 84 زائر 33 | 3:51 ص

      السرعه الجنونيه

      ماسمعتون عن المرأة اللي كاتبه على سيارتها اللي يسبقني يبوسني.

    • زائر 91 زائر 33 | 4:20 ص

      المراة الانثى

      اني اقصد المراة مو المسترجلات

    • زائر 32 | 1:09 ص

      الفصل .

      ادارة الحوادث بالمرور عليها اطلاعنا الاحصائية أي من المرأة أو الرجل سوى حوادث أكثر ؟ بدون كلام زايد ع الموضوع .

    • زائر 35 زائر 32 | 1:15 ص

      صح لسانك يالطيب

      ياريت إدارة المرور يفيدونه

    • زائر 81 زائر 32 | 3:45 ص

      زائر 32 تره مرأة .

      .

    • زائر 29 | 1:01 ص

      المرأة اكثر التزام بالقانون

      و اكثر رزانه في السياقة و لكن في الفترة الأخيرة صار الموبايل اكبر مشكلة عند كل اشارة و كل توقف تبي تشوف التلفون يعني اكيد راح تسبب في حوادث اكثر

    • زائر 28 | 12:58 ص

      النساء مأساة في الشارع

      اكثر النساء السائقات لا يعرفون أبسط أساسيات قوانين المرور، على سبيل المثال الكثير منهم لا يعرفون ان اقصى اليسار مخصص للسرعة والحالات الطارئة، بعضهم يمشون على هذا المسار ولا يدرون ما بما يحدث خلفهم، لان احيانا تكون خلفهم سيارة ويمكن يضرب ليتات ولكن الحريم ما يعترفون بالمنظرة ولا يدرون بها

    • زائر 41 زائر 28 | 1:30 ص

      يعتمد على نوع السيارة التي تقودها .الجيب مثلا لا يصلح له المسار البطيء.. ام محمود

      انا دائما اسوق في المسار الايسر لاني اختار سرعة لا تناسب المسار الايمن او الوسط جربت عدة مرات لا استطيع لان السيارات التي امامي بطيئة و حتى لو احد الشباب عمل ديم فول ولصق لا ابتعد لان الشارع ليس ملكا خاصا به ومن هو لكي تبتعد عنه .. ثانيا السياقة تعكس شخصية الانسان الاتزان و الاحترام و التقيد بالأنظمة و التجاوز الصحيح
      امس كنت في هايوي مدينة عيسى بالقرب من الجسر الجديد و قبل ما أتخذ اليسار نظرت في المرآة رايت لكزس سبورت مسرع جدا مكثت في الوسط قليلا وعندما اقتربت كانت السائقة فتاة والسرعة جنونية

    • زائر 53 زائر 28 | 1:57 ص

      بعض الرجال مأساة في الشارع ..... ام محمود

      بعض الرجال مأساة خاصة الان مع استخدام الهواتف التي جعلت الشخص بليد في التصرف و معذرة لاستخدام هذه الكلمة انا عندي عدة هواتف في الحقيبة و لكن مستحيل استخدمها اثناء القيادة ..
      في بداية الزواج كنت احيانا اذهب لمكان ما برفقة زوجي و لكن سياقته سيئة جدا واجد يسرع و يقترب من السيارات حتى يكاد يدعمها و يتجاوز بشكل جنوني و يقترب من الشاحنات و يتشاجر مع السواق وعندما نعود للبيت احس بالصداع و المرض من سياقته و حلفت اني ما اركب سيارته مرة اخرى و هذا اللي صار

    • زائر 62 زائر 28 | 2:40 ص

      البلادي

      يا اخت ام محمود اللي تسوينه غلط لأن لو شافش مرور و انتي ما تتباعدين عن اللي يولع لش ديم فووول ترى تحصلين مخالفة لأن يمكن اللي وراش عنده ظرف طارئ... حالة ولادة واحد بموت حريق او ما شابه...والسرعة في البحرين مسموحة في حالة الطوارئ حتى لو صادتك الكاميرا تقدرين تراجعين المرور و يلغونها بعد ما يشوفون العذر من الجهات المعنية و من قبل فترة واحد نسى ياخذ حبوبه و انطلق بسرعة و في واحد قدامه ما رضى يبتعد و بعدها تدهورت صحة الرجل و أصبح بين الحياة والموت لو ما رحمة الله چان مات و السبب عناد اللي قدامه

    • زائر 68 زائر 28 | 3:01 ص

      الى البلادي .... ام محمود

      الشباب اللي يسوي ديم فوول يدل على الغرور و الاستعراض ليس الا افهموا عاد .. التحرك المفاجيء يربك الشارع و السائق ليس بسيطا ان اتحرك واربك روحي علشان الأمير يطوف

    • زائر 70 زائر 28 | 3:13 ص

      رد على البلادي

      هههههههههههههه قوية عاد القصة. مادري من قص عليكم وقال لكم المسار الايسر للسرعة والايمن للسرعة البطيئة؟
      ترى كل المسارات تمشي نفس السرعة. يعني اذا سرعة الشارع 100 لازم كل المسارات تمشي على هالسرعة. لو تسافر بره البحرين بتلاحظ كل المسارات تمشي على سرعة الشارع.
      انا امشي على سرعة الشارع وامسك اي خط سير ابغي ولا اتحرك مدام انا امشي على السرعة القانونية. المرور مايقدر يعطيك مخالفة اذا ماتباعدت مدام انت تمشي السرعة القاونونية للشارع الا في حالة كان وراك شرطة او اسعاف.

    • زائر 92 زائر 28 | 4:22 ص

      الى البلادي وام محمود

      جهلكم واضح في قوانين المرور واستخدامكم الخاطىء للمسار الأيسر!
      أغلب مرتادي الشوارع في البحرين غير مثقفين بدرجة عالية بضوابط القيادة فضلاً عن اخلاقياتها.
      وبحسب رأيي الشخصي اصنف السواق من الأسوأ الى الأقل سوءاً كالتالي:
      1 الآسويين
      2 البنات والسعوديين
      3 الشياب واصحاب الرخصص الجديدة (ذكور)
      4 الشباب

    • زائر 102 زائر 28 | 5:01 ص

      الاسد

      بصراحه يا ام محمود .. تحسسيني ان زوجك ما يصلح لأي شي .. لا فالح في البيت ولا بالشارع .. شنو مصبرك عليه ؟

    • زائر 107 زائر 28 | 5:17 ص

      الى زائر 92 ..... ام محمود

      الجاهل انت لان انا والبلادي لنا خبرة طويلة في السياقة ونعرف قوانين الشوارع عدل ما نحتاج احد يفوشر علينا ..

    • زائر 114 زائر 28 | 6:36 ص

      الى ام محمود

      الجهل هو عدم المعرفة او الدراية بالشيء وهذا ماثبت في تعليقاتكم.
      اي قوانين مُلِمين بها اذا كنتم لا تعلمون الفرق بين المسارات!
      هذا وأترفع عن الجدال العقيم معك!

    • زائر 118 زائر 28 | 7:38 ص

      عجبني تعليق رقم 70 و اشكره على التوضيح .... ام محمود

      بعكس زائر 114 لم يفهم ما اقصده عن المسارات اذا كنت طالعة من مدينة عيسى باتجاه الديه و بمر على شيخ عزيز اكيد ب امسك المسار الايسر ما اقدر امسك المسار الايمن لانه بوديك المنامة .. ارجو ان تكون فهمت الحين نفس الشيء على شارع البديع لازم تمشي يسار اذا بتروح سار

    • زائر 122 زائر 28 | 7:51 ص

      البلادي.. ام محمود

      في الشارع لا نستطيع الحكم على الشخص الذي خلفنا إن كان يستعرض أو لا اذكر قصة صديقي رايح مع جده عنده ضيقه و سيارته سبورت يعلمني يقول لي غربلوني الناس مو فاهمين ان عندي حاله طارئة و بالنسبة للزائر 70 انا لم أقل انك إن كنت على المسار اليسار يعني يجب أن تمشي بسرعة جنونية لكن بعض الأوقات هناك حالات طارئة و من المعروف أن الإسعاف و الشرطة و عامة الناس تستخدم هذا المسار في حالة الطوارئ لذا يفضل الافساح للمرور و إنما الأعمال بالنيات و لا تضحك على كلامي ترى يمكن تصير فيك

    • زائر 26 | 12:56 ص

      اقول

      لو يسون احصاىيه بتلاقون التهور والحوادث بنسبه عليه للرجال وللاسف التهور زايد ولاحترام ولاشي كله ريسينق وقولو البنات ماتعرف تسوق البعض خواف والا سياقتهم فيها احترام وسنع وذرابه

    • زائر 25 | 12:44 ص

      وجهة نظر

      السياقة ماتعتمد على الجنس سواء كان رجل او امرأة ، السياقة فن وذوق والشاطر اللي يشيل عمره وسط الزحمة ، ومن ناحية الحوادث الرجال متفوقين لان يحاولون يتجنبون اما النساء الغالبية وليس الجميع تغمض عيونها وهي مواصلة في اللي قدامها
      وفي النهاية مجرد وجهة نظر

    • زائر 24 | 12:36 ص

      الواقع

      اصلا لرجال بس فنانين في الريوس.. والا الباقي ما يفهمون فيه
      سياقة بدون اي ادنى ذوق

    • زائر 23 | 12:35 ص

      موضوع منتهي منه

      الموضوع لا يحتاج إلى نقاش أبداً .... كثير من المرات خلال سياقتي للسيارة تصادفت مع حركات غريبة تقوم بها بعض النساء في الشارع، أعتقد ان الغرض منها برهانهم أنهم يجيدون بل يحترفون السياقة.

    • زائر 22 | 12:35 ص

      التلفون هو سبب الحوادث

      السلام عليكم والله ويش أقول الصراحه الصبيان و البنات الحين يسرعون تعال شوفوهم على الهايواي تقول فوروملا أذا ما تحاسب يدعمونك جم مره الله يطلعني يدشون على سيدي أو في الدوار يلفون عليي و السبب هذا الواتساب معظم الشباب و الشابات يعوسون في التلفون حشى مايستغنون عنه فيه وحده من الصبح صوب دوار الساعه مسويه زحمه لما وصلت صوبها و أا هي قاعده تصور سلفي أنما عن نفسي من أركب السياره أقلب التلفون على وجهه ولا أستخدمه أشبكه بلوتوث أرد على المكالمات الضروريه بس واتساب أنستغرام و هرار لا و ثم أهم شي سلامتي

    • زائر 21 | 12:33 ص

      ابو جميل

      ما يبي لها ام و ابو...سياقة المراه كنها الخيل الاعوجية

    • زائر 30 زائر 21 | 1:02 ص

      الله يسمحك يا أبوجميل

      عجل سيارة لهنود والبنقالية ويش تقول عنها ؟؟

    • زائر 38 زائر 21 | 1:19 ص

      وإنت الصادق

      من عطوا هالبنقالية ولهنود لياسن والشوارع صارت أخس وأدمر،كنا بخير ألحين الواحد يتشاهد على عمره لين ركب السيارة

    • زائر 42 زائر 21 | 1:35 ص

      عاشوراء

      شكلك حبيبي للحين متأثر بالعشرة، و بعطيك خبر ان الشياب بعد كأنهم راكبين النوق الهزل

    • زائر 19 | 12:28 ص

      الرجل

      الرجل افضل واسرع في حل المشكلات، واقصد افضل في تجنب الحوادث. واما التسبب في الحوادث فلا علاقه له بالجنس

    • زائر 31 زائر 19 | 1:08 ص

      إسمعوا...

      مرة كنت ويه زوجي وهونة جدها وزوجي يبربر ويقول هه يسوق وقدامنه سيارة سياقتها تعبانه وزوجي يقول هه أكيد مره بالله هاي سياقة هاي إشلون عطوها ليسن..بعدين يوم تجاوز السياؤة طلع السائق رجااااال هههههه

    • زائر 18 | 12:08 ص

      الاخ محرر الشؤن المحلية

      سلام عليكم أخي محرر الشؤن المحليه اتمنى تخلي لنا موشوع هادف وتخلي البنات وحالهم البنت اليوم اكتسحت كل مجال ولها تحية اجلال فما عليها قصور واظن هناك بنات افضل من الرجل بمجالات كثيره والبنت وصلت وتعدت بفضل الله وبتعبها وفطنتها

    • زائر 15 | 11:45 م

      مجمع 709 توبلي

      السلام عليكم احنا مجمع 709 توبلي تعالو جوفوا سياقة الرجال والنسوان كأنه سباق ولا اصلا هو شارع عادي فيه فرقان تعالو جوفوا سياقتي حتى نخاف جاهل يطلع بره بسبب سرعة المتهورين لولا من لطف من الله والدتي حادث من أحد شباب المغروروين بسياقه واستهتاره ارجوووو رسالتي تعم الكل الجميع لمن يهمه الأمر

    • زائر 12 | 11:39 م

      قال طلقها واخد اختها .....

      لاخيرة الله في الاثنين الصبي جنه مصدق روحه ولا يفتكر لقانون والبنيه على البركه وطبعا مو الكل بس من الواقع واللي نشوفه ان لو ما الغرامات اللي انحطت الحين ماتعدل حال الشعب وخاف يدفع جم ربيه ....

    • زائر 10 | 11:18 م

      أم محمد

      أكيد مهارة الرجل أفضل في السياقة ولكنه احياناً يتعدى القوانين وأما أغلبية النساء ضعيفات في السياقة ويسببون الحوادث وأني وحده منهم

    • زائر 20 زائر 10 | 12:32 ص

      الاسد

      انتي مو ضعيفه بالسياقه .. انتي خوافه وحذره

    • زائر 40 زائر 10 | 1:29 ص

      الى ام محمد

      أشكر وأقدر صراحتك

    • زائر 69 زائر 10 | 3:04 ص

      احيي صراحتك

      احيي فيك صراحتك وشجاعتك في قول الحقيقة

    • زائر 9 | 11:14 م

      الاسد

      اعتقد ان الطرفين لا يلامون على سياقتهم واثنينهم دمار .. بس يبقى العذر في قلة المواقف وضيق الطرقات .

    • زائر 115 زائر 9 | 6:41 ص

      ويش نقول وويش نخلي

      هي ماهي مشكلة الجنس
      كثر ماهي بالخلاق واحترام الناس اللي معاك في الشارع،،
      اذا جاك اسيوي يتمشى على راحته في اي سيد
      ويوقف على كيفه في اي مكان،،
      واذا جاك واحد مخرفنتنه المدام ومو حاس باللي وراه،
      واذا جاك واحد مو قادر يشيل عيونه عن المسمكرة ام مكياج اللي تمشي صوبه لين مايدعم او تلف عنه ،،
      واذا وحدة قاعدة تكلم الحب مالها او تحش في غيرها بالواتس اب ،،
      واذا جاك واحد وقف وسد الشارع بكل قلة ذوق واحترام لان يبي شي من البرادة .. ولا كنه في برادات غيرها،،
      بالله عليكم من اللي مايعصب ويتهور غصب،،

    • زائر 117 زائر 9 | 6:59 ص

      ويش نقول وويش نخلي

      الاسيويين مسيطرين بكثرة نسبتهم عددهم في الشارع مقارنة بالبحرينيين،،
      عدم احترامهم كل الاحترام لاشارات المرور او التزامهم بقوانين المرور
      ما يجعلهم مصدر استفزاز لغيرهم،،
      ولا تجيك اسيوية بنية .. تطلع روحك في الشارع ،،

    • زائر 7 | 11:06 م

      البنيه سياقتهااا احسن ودربه

      واااااجد بدون مقارنات المرءاه سياقتها احسن والرجال سياقته دمار تعال كل مستعجل وهرانه وليتات ليش هالسرعه عاد والفوضه بالشارع الكل مستعجل وبروح عن الدنياا...لكن ويش تقول ليهم كلهم سياقتهم هنديه لاصغير ولاكبير لكن لبنيه هادئه وفيها درابه عدل

    • زائر 5 | 10:49 م

      عفية على سواقتي

      سياقتي شحلاوتها في الشارع الحمدلله احترم قوانين الشارع ولا يغريني تلفون طول الوقت ولا مسج ولا حتى اتصال أوصل بسلامة وسلامة العيال

    • زائر 8 زائر 5 | 11:07 م

      هذا هوه

      الحين الواحد يسوق ومنتبه وما يشغله شي بس بعد يطلع لك واحد ويدعمك تحصله مشغول في التلفون والله سرحان في شي المراءً والرجال مو مقياس انه اي واحد افضل في نسوان افضل من لرجال تسوق وعندها شجاعة تعرف تصرف وفي رجال شبروده في السياقة وما يعرف يتصرف والعكس صحيح

    • زائر 11 زائر 5 | 11:20 م

      متاكدة او !!!!! MFD

      نادرا ما انحصل امرأة سياقته معتدلة، اما توقف السيارة موقف غلط، اما اتجود جهة اليسار في هايواي، اما انها تقعد في الدوار اقصى اليسار وبعدين تتجه يمين, والتلفون متاكدة ما تستعملينه !!!!!!!!!

    • زائر 13 زائر 5 | 11:40 م

      يتبع ...عفية على سواقتي

      السلام عليكم انا وحدة احترم القوانين وعندي عيال أخاف على عيال الناس وعيالي يعني سرعة مافي حدي 80سرعتي تعالوا تهالة زرانيق توبلي والكورة تعالوا جوفوا سواقة الرجال والمراهقين ياليت احطون كاميرا ع الفرقان عشان اشوفون سواقتهم عبالهم في حلبة سباق واذا تكلمنا حطوا لينا العداوة وشمخوا سياسيرنا

    • زائر 4 | 10:42 م

      لا هذا ولا هذا

      انا من وجهة نظري ان مو مهم تكون سواقتك متقنه .. أهم شي إحترام الاوادم و القانون للأسف اغلب السواق الحين مايحترمون السواق الآخرين اللي يستخدمون الشارع

    • زائر 47 زائر 4 | 1:40 ص

      تعالوا لبلاد و صراحه بدون زعل

      النسوان يطيرون السيارة كأن احد لاحقنهم و لرجال لين يبغي يرفع ضغطك يعرف اشلون تقول سلحفاة تمشي و طبعا الاثنين ما عندهم احترام للقانون عادي يوقف في وسط الشارع و يسكر الطريق عادي يوقف عند البارك الخاص بالاخرين و يصك عليهم و بعض الاحيان يوقف في البارك الخاص بغيره و لما تكلمه يرد توقعتك في الشغل ثمان سنوات في البلاد على كثر ما الديرة حلو الا ان هناك

    • زائر 3 | 10:24 م

      لاخير في الإثنين

      الناس من كثرة المشاكل والضغوطات صار يبين عليهم الضيق حتى في طريقة سياقتهم والشوارع واسعه ماشاءالله تساعد على الحوادث.

    • زائر 2 | 10:23 م

      يعتمد

      بعض الاحيان " النساء " افضل
      واحيان كثيرة " الرجال " افضل
      ليس مقياس بمعنى من افضل
      لانه كل شخص عنده ثقة راح يكون الافضل
      هناك اشخاص للاسف ما ادري اشلون حصلوا ليسن
      لو يحطون الليسن بقلاص ماي احسن:)

    • زائر 27 زائر 2 | 12:58 ص

      هاي الرد الصحيح

      أؤيد كلامك

    • زائر 104 زائر 2 | 5:03 ص

      صحيح

      فيه الشاطر بالسياقة من الطرفين
      والعكس

    • زائر 1 | 10:17 م

      نعم

      النسوان سياقتهم تعبانة ويش نقول ويش نخلي

    • زائر 17 زائر 1 | 11:50 م

      وجهة نظر

      ارى ان بسياقة المرأة رزانة يعني قانونية وتركيزها بالسياقة بعكس الشاب عنده السرعة اهم شي بالقيادة .. وبالنسبة للشابة ربما الخوف وعدم الثقة او يمكن المباهاة بمعنى تعالوا شوفوني اسوق .. وسياقة الرجل اشوف انها افضل من الشاب والمرأة والشابة كونه رب اسرة وماعنده طيش .. االله يحفظكم وييعد عنا الحوادث .. وشكرا

    • زائر 77 زائر 1 | 3:39 ص

      سياقة السياره

      قاعده يجب ان يحفظها كل سائق او سائقه وهي أن (السياقه ذوق وفن وأخلاق) والله يحفظ الجميع

    • زائر 85 زائر 1 | 4:00 ص

      الشوارع

      الشوارع ما تمشه بسبب الزحمه وضيق الطريق.

    • زائر 133 زائر 1 | 10:18 ص

      بواحمد

      النساء أفضل وأحسن من الرجل في السياقه بس عليهم ترك التلفون

    • زائر 137 زائر 1 | 11:35 ص

      مب الكل

      في فئه شباب وفي من النساء اللي سياقتهم تعبانه على قولتك... في إهمال وعدم اهتمام وسرعة ولا مبالاة. وتجاوزات واستعراض وسب وصراخ عالاوادم كان الشارع بس لهم ومافي احترام للقوانين والاوادم .وفي بعضهم ملتزمين وسياقتهم محترمه

    • زائر 142 زائر 1 | 3:16 م

      اقهر شي

      بس تكون ماشي نفس الاوادم وتطلع لك وحده من لفه وسرعتها كيلو في الساعه غير تنبط جبدك من اجود بريك وتصير تسب اللي عطاها الليسن، المشكله انهم مايفتكرون ممكن احد ماينتبه او احد البريك ماله مايجود ويصير حادث لا قدر الله انا اقول ديرو بالكم ياحريم على سياقتكم

اقرأ ايضاً