العدد 4798 - الإثنين 26 أكتوبر 2015م الموافق 12 محرم 1437هـ

رئيس الوزراء الكويتي: تفعيل قوانين مهمة لحماية أمن الوطن والمواطن

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك أن العمل بدأ في تفعيل قوانين مهمة لحماية أمن الوطن والمواطن منها البصمة الوراثية وتركيب أجهزة مراقبة أمنية وجمع الأسلحة.

وقال المبارك، خلال كلمته اليوم في افتتاح دور الانعقاد الجديد لمجلس الأمة، "نحن على ثقة بوعي المواطنين بحجم التحديات التي تستوجب من الجميع تجسيد روح المسؤولية الوطنية والتعاون وتعزيز الوحدة الوطنية".

وأضاف أن الحكومة تجدد التركيز على أولوية القضايا التي حددتها في برنامج عملها وما تضمنته الخطة التنموية وتؤكد التزام الوزارات والأجهزة بالإجراءات العملية للأزمة لتحقق هذه الانجازات وجعلها حقيقة واقعة.

وأشار إلى أن الأرقام والبيانات تعكس حرص الحكومة على تحقيق الإنجاز في المشاريع التنموية خاصة ذات العوائد التنموية والاقتصادية وهذا ما عكسته شهادات وتقارير متخصصة ومنها تقرير التنافسية الذي ارتفعت فيه الكويت ستة مراكز عن العام الماضي.

ولفت إلى أن تقرير متابعة مشروعات الخطة السنوية يوضح أن نسبة الانجاز في المشروعات حققت تقدما تجاوز 80 بالمئة للعام 2015/2014 بعد أن كانت 56 بالمئة للعام المنصرم منها افتتاح مستشفى الرازي ضمن سلسلة تشمل ثمانية مستشفيات ستدخل الخدمة خلال خمس سنوات إضافة إلى شبكات الطرق وأوضح أن الحكومة باشرت باتخاذ إجراءات جادة لتخفيض الهدر وترشيد الإنفاق وسيشهد القادم من الأيام المزيد منها بما يضمن حسن استثمار مواردنا دون المساس باحتياجات المواطن الأساسية أو زيادة الأعباء المالية عليه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً