العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

السمّاك: الحكومة ميّزت بين الرجل والمرأة في «تعويضات اللحوم»...وبومجيد: الحكومة أرسلت رسالة سلبية

بومجيد: أين دور حماية المستهلك عن المطاعم التي رفعت أسعارها؟ - السماك: يمكن للحكومة فرض ضرائب على الشركات الكبرى
بومجيد: أين دور حماية المستهلك عن المطاعم التي رفعت أسعارها؟ - السماك: يمكن للحكومة فرض ضرائب على الشركات الكبرى

ذكرت النائب جميلة السماك أن «المشروع الإصلاحي لجلالة الملك ارتكز على رفاهية المواطن، وأن قرار رفع الدعم عن اللحوم الذي اتخذته الحكومة منفردة، بيّن لنا نحن، لجنة رفع الدعم، أننا نعمل في واد والحكومة في واد آخر، حجة الحكومة أن موازنة الدولة أصبحت متأزمة؛ لأنه لا توجد هناك سياسة واضحة للحكومة لتنمية الإيرادات، هل يعقل زيادة أو إعادة توجيه دعم اللحوم ستزيد في الموازنة؟ هذه حجة غير منطقية».

وأضافت النائب السماك «يمكن للحكومة فرض ضرائب على الشركات الكبرى بدل تقديم الدعم إليها، نحن نجمع على عدم وجود استراتيجية أو رؤية واضحة للحكومة حين اتخذت هذا القرار؟ هناك تمييز بين المرأة والرجل حتى في الأكل؟ والحكومة ميزت بين الرجل والمرأة في اتخاذ قرار كهذا، وهو ما لا يتوافق والدستور».

من جانبه، أفاد النائب عبدالرحمن بومجيد «الحكومة أرسلت رسالة سلبية إلى المواطن البحريني برفع الدعم عن اللحوم؛ لأن المواطن كان متوقعاً أن إعادة توجيه الدعم لصالح المواطن البحريني سيجعل مستواه المعيشي أفضل من خلال زيادة الرواتب على الأقل، إلا أن المواطن البحريني هو أول من تضرر، كما أن الحكومة لم تفكر بتعويض القصابين من رفع الدعم عن اللحوم كما فكرت بتعويض البحارة بعد رفع الدعم عن الديزل».

وتساءل: «أين دور حماية المستهلك عن المطاعم التي رفعت أسعارها على المواطنين؟».

العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:55 م

      بنت عليوي

      اشدعوه مبلغ الدعم يكفي الرجل عشان بكفي المرأه، متزوجة وعندي طفلين وعاطيني 13.5 دينار بالشهر ههههه ولأن المبلغ تافه قامت الوزاره وخلته مقدم لكل ثلاث شهور عشان شوي يبين الرقم اكبر وطلع 40.500 فلس استلمت المبلغ ودفعته لروضة ولدي عن شهر 10 هههه قالوا مبلغ دعم قال، قولوا طراره قولوا استهزاء قولوا مصخره قولوا مرمطة المواطن

    • زائر 4 زائر 1 | 4:24 ص

      اصلا

      مو الكل حصل مبلغ الدعم وانا واحد منهم ومسجل من الشهر اللي راح. جان زين المبلغ يسوى عشان كل هالركضه .قالوها . فشلتوناااا والله فشلتوناا .

    • زائر 5 زائر 1 | 1:18 م

      احمدي ربج على النعمه الي توفرها الحكومه

      انا بحريني مقيم حاليا في بريطانيا والنعمه الموجودة بالبحرين ما بعدها نعمه والحكومه مو مقصره بس المشكلة فينا دوم نذمر اطلعي بره البحرين وشوفي من يعطيكم دعم حتى ألهوا ينباع بفلوس

اقرأ ايضاً