العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة مطار البحرين و "أياتا"

المنامة - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفلت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، مؤخرًا بتوقيعها اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا). وتعترف هذه الاتفاقية بشركة مطار البحرين كعضو في برنامج "أياتا" للشراكة الاستراتيجية، ومساهمًا أساسيًا في وضع معايير القطاع واستراتيجياته.

ويضم برنامج "أياتا" للشراكة الاستراتيجية أكثر من 400 عضو مشارك، ويوفر منصة للعاملين في قطاع الطيران لمشاركة الأفكار والتعاون لتحسين الممارسات والتقنيات المتبعة في قطاع الطيران. وفي إطار عضويتها في هذا البرنامج المتقدم ستتمكن شركة مطار البحرين من الحصول على كامل البيانات المتوافرة لدى الأياتا وتحليلاتها الاقتصادية كما ستتمكن من توظيف موارد الأياتا لإجراء البحوث والدراسات في قطاع الطيران بما يحقق النمو والتطوير لمطار البحرين الدولي. وبصفتها شريكًا استراتيجيًا يمكن لشركة مطار البحرين المشاركة في أكثر من 40 قطاعاً مختلفاً تشمل جميع جوانب عمليات شركات الطيران تقريبًا، كما يمكنها المساهمة بإقتراح السياسات والأحكام التي تنظم مجتمع شركات الطيران.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح: " يؤكد دخولنا في شراكة متينة مع منظمة عالمية مثل اتحاد النقل الجوي الدولي (الأياتا) على دور مطار البحرين الدولي كلاعب أساسي في قطاع الطيران العالمي، حيث يمتلك مطار البحرين خبرات عالمية اكتسبها من خلال العمل المتفاني لمدى خمسين عاماً بمجال الطيران ونواصل جهودنا في تشغيله كبوابة البحرين الوطنية ومرفق رفيع المستوى على غرار المطارات العالمية. وستعود علينا هذه الشراكة بالكثير من المزايا حيث سنستفيد من خبرات وتجارب زملائنا في هذا القطاع الحيوي وسنسهم في الوقت ذاته في إثراء معلوماتهم، وذلك في سبيل تطوير قطاع الطيران بشكل عام".

إلى ذلك أوضحت نائب الرئيس للشئون الاستراتيجية وتحسين الأعمال لينا فرج: "لقد بدأنا بالفعل العمل على برامج للاستفادة الفضلى من هذه الشراكة، ومقدار الخبرة الذي سيتم الاستفادة منها ستعمل على توفير تجربة أكثر فاعلية وفوائد متنوعة ستعود فعلياً على المسافرين ومستخدمي المطار".

يذكر أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لمواكبة متطلبات قطاع الطيران المتنامية وأعداد المسافرين المتزايدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً