العدد 4799 - الثلثاء 27 أكتوبر 2015م الموافق 13 محرم 1437هـ

الشيخة ميّ تستقبل السفير الإماراتي لدى البحرين

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في سعيها المتواصل لتعزيز الروابط الثقافية ما بين شعب مملكة البحرين وأشقائه من الشعوب العربية، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ، في مكتبها مساء اليوم الأربعاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبدالرضا عبدالله الخوري، وذلك في سبيل تعزيز التعاون المشترك وتفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين والاستفادة من التقارب الثقافي والاجتماعي ما بين الشعبين من أجل تنفيذ مشاريع حضارية وفكرية مشتركة.

وأشادت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالعلاقات الأخوية ما بين البلدين، مشيرة إلى أن الحفاظ على الثقافة التي يتشارك فيها شعبا البلدين تساهم في بناء جسور التواصل الثقافي والإنساني.

وأوضحت أن الدول الشقيقة لمملكة البحرين في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن بينها دولة الإمارات العربية المتحدة، لها دور بارز في إثراء المشهد الثقافي البحريني عبر المشاركات المختلفة في الأنشطة والفعاليات السنوية والعمل المشترك الذي تتداخل فيه المكونات الحضارية والتاريخية.

من جهته، أكد السفير عبدالرضا عبدالله الخوري أن مملكة البحرين لها دور هام في إبراز الثقافة الأصيلة للمنطقة عبر نشاطاتها ومهرجاناتها المتعددة، مشيراً إلى أنها أصبحت اليوم وجهة رئيسة للزائر الخليجي والعربي.

كما أبدى السفير استعداد الإمارات العربية المتحدة الدائم للمشاركة في عملية التنمية الثقافية والفكرية التي تعيشها البحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً