العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتح باب المشاركة في دورة 2016

تجاوباً مع الإقبال الكبير على حجز المساحات

صورة أرشيفية من معرض الشارقة الدولي للكتاب
صورة أرشيفية من معرض الشارقة الدولي للكتاب

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

علن معرض الشارقة الدولي للكتاب، التابع لهيئة الشارقة للكتاب، عن فتح باب التسجيل في دورته الخامسة والثلاثين لعام 2016، اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بهدف تمكين دور النشر والمؤسسات الثقافية من حجز المساحات التي ترغب بها قبل فترة كافية من انطلاق المعرض.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المعرض الذي انطلق عام 1982، التي يتم فيها فتح باب التسجيل لدورة العام القادم، قبل بدء دورة العام الحالي، والمقررة خلال الفترة من (4 إلى 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2015) في مركز إكسبو الشارقة، حيث ستشارك فيها 1502 دار نشر من 64 دولة، ستعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان من الكتب الصادرة حديثاً بنحو 210 لغات.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري: "بفضل تاريخه العريق الذي يقترب من أربعة عقود، وما يشهده من نمو متواصل في الزوار والمبيعات والمشاركات، يشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، إقبالاً كبيراً على التسجيل فيه من قبل دور النشر والمؤسسات الثقافية، وهو ما يفوق مساحة العرض، ويدفعنا في كل عام إلى زيادة المساحات لاستيعاب أكبر عدد من المشاركين المتميّزين".

وأضاف: "شهدنا هذا العام ضغطاً كبيراً في التسجيل للمشاركة بالدورة الرابعة والثلاثين التي ستنطلق في الرابع من نوفمبر المقبل، وتسلّمنا طلبات من دول كثيرة جداً حول العالم، ترغب في أن تكون متواجدة بالمعرض، لذلك قررنا فتح باب التسجيل باكراً للدورة الخامسة والثلاثين التي ستقام في نوفمبر العام المقبل، من أجل إتاحة الفرصة أمام الراغبين بالمشاركة لتقديم طلباتهم وحجز المساحات المناسبة لهم قبل نفاذها".

وأكد أحمد العامري أنه ونظراً لفتح باب التسجيل اعتباراً من الأسبوع المقبل، وقبل نحو أسبوعين من انطلاق دورة 2015، ستقوم هيئة الشارقة للكتاب، بتوفير فريق عمل خاص لمتابعة طلبات المشاركة، سيتولى الرد على الاستفسارات المتعلقة بالاشتراك في دورة العام القادم، وسيكون متفرغاً لمتابعة هذا الموضوع، نظراً لانشغال بقية فرق العمل بالاستعداد للدورة الجديدة التي ستكون حافلة بالفعاليات والنشاطات التي تلبي شغف عشاق الكلمة المكتوبة.

وتم فتح باب التسجيل للدورة الخامسة والثلاثين، المقرر إقامتها في نوفمبر 2016، يوم الأربعاء، (21 أكتوبر / تشرين الاول 2015 وحتى (31 أغسطس / آب 2016)، عبر الموقع الإلكتروني لمعرض الشارقة الدولي للكتاب www.sibf.com، علماً بأن توفر المساحات يخضع لأولوية التسجيل. وسيقوم المعرض، بإيقاف استلام طلبات الاشتراك حال اكتمال حجز مساحات العرض.

والمشاركة في في المعرض مفتوحة أمام المنظمات الحكومية وشبه الحكومية، ودور النشر، والموزعين، وبائعي الكتب، والناشرين الإلكترونيين، ووكلاء بيع حقوق النشر، والمؤسسات الثقافية، والمكتبات العامة، ومراكز البحوث، والجمعيات، ومكتبات الجامعات، ووسائل الإعلام، إضافة إلى منتجي الوسائط التعليمية بما في ذلك الخرائط والتسجيلات السمعية والبصرية، وكذلك معارض الكتب من مختلف أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً