العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

"الرواق للفنون" تطلق جائزة "آرت بحرين/ العش"

المنامة – مساحة الرواق للفنون 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مساحة الرواق للفنون عن إطلاق جائزة "آرت بحرين/ العش" السنوية التي تنطلق في دروتها الأولى هذا العام تحت رعاية الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، مؤسس منظمة "آرت بحرين: منظمة فنية غير ربحية".

ووجهت "الرواق" دعوة لجميع الفنانين المقيمين في البحرين والعالميين لتقديم مقترحات وتصورات لأعمال فنية يمكن تحويلها إلى أعمال فنية مركبة خارجية سيتم الكشف عنها في فعالية العش 2015.

وأشار بيان صحافي عممته "الرواق" على الصحافة إلى أنه "من خلال هذه المسابقة نحاول أن نوفر للفنانين الفرصة لخلق معايير فنية تصميمة في البحرين من خلال توصيل تصورهم الفني و تمثيله على الصعيد المحلي".

وسوف يتم اختيار عشرة مقترحات "شبه نهائية" من خلال لجنة مكونة من منظمي المسابقة. وسوف يعمل أصبح المقترحات العشرة شبة النهائية مع القيم على مساحة الرواق للفنون حيث يمكنهم الإستفادة من التوجيه الإحترافي ومن مساحة الأستديو التي ستخصص لهم. بعدها سيتم اختيار فائزين اثنين لعرض أعمالهما الفنية في فعالية العش 2015 وسوف يحصل الفائزين على جوائز مالية تقدر قيمتها بـ 500 دينار بحريني للفائز الأول، كما سيتم تنظيم معرض لأعمال الفائز الأول الفنية خلال فعالية "العش 2015" كما سيتم تنظيم إشراكه في برنامج إقامة فنية عالمية. أما عن الفائز الثاني فسيحصل على جائزة مالية قيمتها 250 دينار بحريني، وسوف يتم تنظيم معرض لأعماله الفنية خلال فعالية "العش 2015".

وفي البيان المذكور أعلاه أكد منظمو الفعالية بـأنهم يتوقعون أعمالا ذات معايير عالية وأفادوا "نحن في مساحة الرواق للفنون نؤمن بدعم الفنانين الجدد و تطوير مبادرات تدعم مساعي الفنانين البحرينين المستمرة لتطوير اتجاهات فنية مبتكرة".

وأضاف البيان "يوفر المشروع المشترك فرصة لاكتشاف ورعاية المواهب المحلية ويخلق منبر إبداعي شبابي يساعد الفنانين الناشئين على تحديد هويتهم الفنية. كما إن الجائزة تمنح الفنانين فرصة لتحدي أنفسهم واستغلال فرصة المشاركة لنشر أعمالهم وتطوير ممارساتهم الفنية في محيط فني آمن". أننا نتوقع أعمال ذات معايير عالية و نتطلع لمقترحاتكم و تصوراتكم!

يشار إلى أن "آرت بحرين" هي منظمة غير ربحية أسسها الفنان البحريني الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة عام 2010. وتقوم المؤسسة بإخراج نشرة الكترونية شهرية ومجلة مطبوعة نصف سنوية تهدف إلى دمج الفن البحريني في السوق العالمي. و تعتبر المجلة أداة حيوية لفهم الفن المعاصر. وتعمل "آرت بحرين" بالشراكة مع شبكة معروفة من الفنانين العالميين، والمتاحف والمؤسسات الفنية وتشارك في معارض فنية عالمية، مقدمة أفضل الممارسات العالمية في مجال الفنون والثقافة.

أما مساحة الرواق للفنون فتم تأسيسها عام 1998 كمؤسسة غير ربحية تهدف إلى دعم ممارسة الفن المعاصر وتشجيع الإبداع لدى الشباب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً