العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع اليمن وتونس وأفغانستان والولايات المتحدة أميركا

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

جدد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة التزام مملكة البحرين بمشاركة الأشقاء في التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقيق كل ما يصبو إليه أبناء الشعب اليمني الشقيق من حيث صد الانقلاب على الشرعية وإنهاء التدخل الخارجي في الشأن اليمني، وتمكين الحكومة الشرعية من أداء مهماتها في بسط الأمن وترسيخ الاستقرار في جميع أنحاء البلاد وتحقيق التنمية والتقدم.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية مع وزير خارجية الجمهورية اليمنية الشقيقة رياض ياسين، اليوم الجمعة (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) وذلك على هامش حوار المنامة في دورته الـ11، حيث تم استعراض الجهود المبذولة من أجل إحلال الأمن والسلم في اليمن.

وأعرب رياض ياسين عن خالص تقدير واعتزاز بلاده بالجهود الكبيرة التي تبذلها مملكة البحرين ومواقفها الداعمة لمصالح الشعب اليمني وحرصها البالغ على أمن اليمن وسلامه أراضيه ووحدته.

وخلال لقاء وزير الخارجية مع وزير الشئون الخارجية بالجمهورية التونسية الشقيقة الطيب البكوش، تم بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

وأعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين والجمهورية التونسية الشقيقة، وما تحرزه من تقدم مستمر على الأصعدة كافة، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تمتين هذه العلاقات بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة.

من جانبه، أكد الطيب البكوش حرص بلاده على تنمية علاقاتها مع مملكة البحرين في الاصعدة كافة، كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حيال قضايا المنطقة .

كما التقى وزير الخارجية مع وزير خارجية جمهورية أفغانستان الإسلامية صلاح الدين رباني، وجرى بحث العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة التزام مملكة البحرين بدعم الجهود التي تبذلها جمهورية أفغانستان الصديقة في محاربة العنف والتطرف وتحقيق التنمية الشاملة والازدهار للشعب الأفغاني الصديق.

من ناحيته، أعرب وزير الخارجية الأفغاني عن خالص تقدير بلاده لما تقوم به مملكة البحرين من دور مهم في دعم جهود تعزيز السلم والأمن وتحقيق التنمية في أفغانستان.

وخلال اجتماعه مع نائب وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة أنتوني بلينكن، أكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية تشهد المزيد من التنسيق المشترك في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية مواصلة تطوير التعاون بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تطرق الاجتماع إلى جهود تعزيز الأمن والسلم في المنطقة وسبل تطويرها، إضافة إلى فرص تعزيز التنسيق بين البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً