العدد 4801 - الخميس 29 أكتوبر 2015م الموافق 15 محرم 1437هـ

الحوثيون: فشل جهود التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن

صنعاء، دبي - رويترز، د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قال قيادي بارز في جماعة الحوثي إن جهوداً رعتها الأمم المتحدة لعقد محادثات سلام لحل الأزمة في اليمن فشلت وألقى باللائمة على الولايات المتحدة والتحالف العربي في استمرار القتال.
وقال مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد قبل أيام إنه يأمل في انطلاق محادثات تحضيرية مع الحكومة والحوثيين كل على حدة وتوقع عقد محادثات رسمية بين الجانبين "في الأسابيع المقبلة."
وقال القيادي والمتحدث باسم الحوثيين صالح الصماد على صفحته على موقع فيسبوك: "كل التفاهمات التي قدمت من أجل الوصول إلى حلول سياسية تفضي إلى وقف القتال قد باءت بالفشل."
وأضاف "كل ما يصدر من تصريحات تروج لها وسائل إعلام العدوان ليست إلا خداع وتضليل."
وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال في مؤتمر صحافي بالرياض أمس (الخميس) إن حملة القصف ربما تنتهي قريباً مشيراً لقبول الحوثيين وجماعات متحالفة معهم قرار مجلس الأمن رقم 2216.
ميدانياً، شنت المقاومة الشعبية، اليوم (الجمعة)، هجوماً استهدف عربة عسكرية تابعة للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة إب جنوب العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية إن مقاتلي المقاومة الشعبية شنوا هجوماً استهدف عربة عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح في مديرية "المخادر" التابعة لمحافظة إب.
وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير العربة العسكرية بشكل كامل، وسقوط جميع المسلحين الذين كانوا على متنها بين قتيل وجريح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً