العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

فورد تطرح سيارة فيغو 2016 في أسواق البحرين

حدّدت فورد معايير جديدة لسيارات السيدان المدمجة في أسواق الشرق الأوسط مع طرح سيارة فورد فيغو 2016 الجديدة خلال هذا الأسبوع في الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يسرّ الزبائن من سيارة فيغو المدمجة نتيجة تصميمها الاستثنائيّ، والتكنولوجيا الذكيّة، وميّزات السلامة المتطوّرة، والجودة العالمية المستوى، والمحرّكات القويّة والفعّالة في استهلاك الوقود.

وقال نائب رئيس، قسم التسويق والمبيعات والخدمة لدى فورد الشرق الأوسط وإفريقيا، كاليانا سيفانيانام: «تُثبت سيارة فيغو الجديدة أنّه ليس عليك التضحية بالجودة العالية، التصميم الجميل، أو الفعاليّة الوظيفيّة للحصول على سيارة مدمجة قويّة وبسعرٍ معقول. تشكّل فيغو السيارة المدينيّة المثاليّة، وهي مصنوعة وفق مقاييسنا العالميّة العالية، وتقدّم المزيد من الجودة والتكنولوجيا المتطوّرة ممّا قد نتوقّعه من سيارة بهذا السعر».

وسيتمّ طرح فيغو بثلاث فئات: طراز أمبيانتي من المستوى الأساسيّ، وتريند من المستوى المتوسّط، وطراز تايتينيوم المتميّز. ستتوفّر فيغو بأربعة أبواب أو خمسة أبواب، مع محرّك 1.5 لتر.

وتماشياً مع الحاجة المتنامية للمستهلكين للبقاء على اتصال طوال الوقت، تتميّز فيغو بتكنولوجيا ذكيّة استثنائيّة تساعد الزبائن على دمج سيارتهم بسهولة في عالمهم الرقميّ.

وقاعدة MyFord Dock، الميزة السبّاقة في الفئة، تقدّم للسائقين حلاً فريداً لتخزين وتركيب وشحن الهواتف الجوّالة وأجهزة تشغيل ملفات MP3 وأنظمة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية، ولدمج هذه الأجهزة ضمن نظام الترفيه في السيارة. عندما لا تكون قيد الاستخدام، يمكن إغلاق القاعدة بعيداً عن الأنظار.

وتتميّز سيارة فيغو الجديدة بتكنولوجيا المفتاح المبرمج MyKey من فورد. وميزة المفتاح المبرمج MyKey تسمح للمالكين ببرمجة المفاتيح ضمن أنماط قيادة محدودة لتشجيع العادات الجيّدة، على غرار استخدام أحزمة الأمان، والحدّ من السرعة القصوى للمركبة، وضبط مستوى الصوت.

وتمّ تصميم السيارة بالكامل لحماية الركاب في حال التعرّض لحادث اصطدام، وتتميّز فيغو بخليّة آمنة متينة تحيط بحجرة الركّاب مصنوعة من الفولاذ الفائق القوّة، إضافة إلى وسائد هوائيّة قياسيّة للسائق والراكب الأماميّ كميزة سبّاقة في الفئة ضمن كل الطرازات. وللمرّة الأولى أيضاً في سيارة سيدان تقدّم فيغو تايتينيوم ستّ وسائد هوائية – بما في ذلك الوسائد الهوائية الجانبية والستائر الهوائية – لتعزيز مستوى الحماية في الناحيتين الأمامية والخلفية للمقصورة.

يتكامل التصميم الخارجيّ الراقي والأنيق لسيارة فيغو مع مقصورة عصريّة تقدّم تجربة استثنائيّة بالنسبة إلى سيارة مدمجة. وقد أدّت إدارة المساحة بذكاء وإتقان إلى الحصول على مقصورة فسيحة جداً مع التشديد على الجودة العالية والراحة والملاءمة.

وللاستفادة من المزيج المثاليّ للأداء والتوفير في استهلاك الوقود، يمكن تجهيز فيغو أيضاً بمحرّك بنزين سعة 1.5 لتر بتقنية Ti-VCT، الذي يولّد قوة حصانيّة صافية هائلة تبلغ 112 PS‏ (82.3 كيلوواط)، و136 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4250 د.د ونسبة استهلاك وقود قد تصل الى 18.3 كم/لتر.

وفقاً لبيانات هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فان فيغو 2016 مزوّدة بمحرك سعة 1.2 لتر المزوّد بتقنية Ti-VCT و64.7 كيلواط و112 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د.د. بالإضافة الى محرك بنزين سعة 1.5 لتر بتقنية Ti-VCT، و82.3 كيلواط عند 6300 د.د. و136 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4250 د.د.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً