العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

ليفربول يضاعف محنة تشلسي ومورينهو بالثلاثة في عقر داره

سيتي يحتفظ بالصدارة بفارق الأهداف بشق النفس

سجّل لاعب الوسط البرازيلي الماهر كوتينيو ثنائيته الأولى في البريميرليغ وقاد ليفربول إلى تعميق جراح تشلسي مضيفه وحامل اللقب 3/ 1 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الحادية عشرة.

وهذه سادس خسارة لتشلسي هذا الموسم في 11 مباراة في الدوري والثالثة على أرضه ليقترب مدربه البرتغالي المميز جوزيه مورينهو أكثر إلى بوابة الخروج من النادي في أسوأ مواسمه مع فريق العاصمة، فيما حقق ليفربول فوزه الأول مع مدربه الجديد الألماني يورغن كلوب في الدوري من محاولته الثالثة.

وارتقى ليفربول مؤقتاً إلى المركز السابع مع 17 نقطة وتجمد رصيد تشلسي عند 11 نقطة على مقربة من منطقة الهبوط.

وسجل تشلسي هدفاً مبكراً عبر لاعب الوسط البرازيلي راميريش بيد أن إصرار ومثابرة ليفربول وهشاشة دفاع تشلسي سمحت لتسجيل ثلاثية للفريق الأحمر.

فعلى ملعب «ستامفورد بريدج» وأمام 41577 متفرجاً، كانت البداية قوية لتشلسي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة إثر كرة متقنة من الاسباني سيزار اسبيليكويتا في الجهة اليسرى إلى البرازيلي راميريش تابعها برأسه من نقطة الجزاء في منتصف المرمى. وكان تشلسي أعلن قبل يومين تمديد عقد راميريش معه حتى العام 2019.

وكان راميريش (28 عاماً و50 مباراة دولية) انضم من بنفيكا البرتغالي إلى تشلسي العام 2010 وخاض معه حتى الآن 242 مباراة إذ ساهم بفوزه على الخصوص بدوري أبطال أوروبا العام 2012 والدوري العام 2015، وكان عقده مع النادي اللندني سينتهي العام 2017.

حاول تشلسي الاستفادة من الهدف فضغط لتعزيز النتيجة لكن ليفربول التقط أنفاسه بعد مرور ربع الساعة الأول واندفع بدوره لتهديد مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه. وكانت أول كرة يسيطر عليها الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش من آدم لالانا في الدقيقة 19.

غابت الفرص المركزة على المرمى بسبب الضغط على الكرة من لاعبي الفريقين فكانت التمريرات مقطوعة في وسط الميدان في أغلب المحاولات. وحاول البرازيلي لوكاس متابعة كرة برأسه لكن بيغوفيتش سيطر عليها (35).

ضغط ليفربول في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لتسجيل هدف التعادل لكن تشلسي أغلق جميع المنافذ إلى مرماه بإحكام وكاد يخرج منه متقدماً لولا كرة لولبية رائعة في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع من البرازيلي كوتينيو في الزاوية اليمنى لمرمى بيغوفيتش بديل البلجيكي المصاب تيبو كورتوا.

بدا تشلسي تائهاً في بداية الشوط الثاني واضطر مدافعوه إلى تشتيت أكثر من كرة بعد اندفاع لاعبي ليفربول. واستعاد صاحب الأرض توازنه وكانت محاولة لتشلسي عبر كرة قوية من البرازيلي الشاب روبرت كينيدي بديل البلجيك ايدين هازارد قريبة من القائم الأيمن (60).

ودفع مدرب ليفربول الجديد الألماني يورغن كلوب (بديل براندن رودجرز المُقال من منصبه) المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي بدلاً من جيمس ميلنر في الدقيقة 64. ورد مورينهو عليه بإشراك صانع الألعاب الاسباني سيسك فابريغاس مكان النيجيري جون أوبي ميكل في الدقائق العشرين الأخيرة.

ونفع تبديل كلوب إذ حوّل بنتيكي برأسه كرة بعيدة المدى من المدافع الفرنسي مامادو ساخو وصلت إلى كوتينيو الذي سددها ارتدت من بطن قائد الدفاع جون تيري إلى الشباك (74). وهذه أول ثنائية لكوتينيو في البريميرليغ.

وأنهى بنتيكي الإثارة عندما تلاعب بدفاع البلوز المتهالك وسدد الكرة من داخل المنطقة أرضية اصطدمت بقدم غاري كايهل وانتهت في الزاوية اليمنى لمرمى بيغوفيتش (83). وعبثاً حاول تشلسي تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة.

سيتي وفوز صعب

وأنقذ لاعب الوسط العاجي يحيى توريه مانشستر سيتي المتصدر بتسجيله ركلة جزاء قبل دقيقة على نهاية الوقت منحت السيتيزين الفوز على ضيفه نوريتش 2/ 1 على ملعب «الاتحاد» وأمام 53418 متفرجاً.

وافتتح المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي التسجيل لسيتي برأسية رائعة إثر ركنية للبلجيكي كيفن دي بروين (67). وعادل كاميرون جيروم بعد خطأ فادح من الحارس الدولي جو هارت وإفلاته الكرة (83). لكن سيتي حصل على لمسة يد من الاسكتلندي راسل مارتن الذي طرد وركلة جزاء ترجمها توريه (89).

ورفع سيتي رصيده إلى 25 نقاط بالتساوي مع أرسنال الفائز على مضيفه سوانسي 3/ صفر على ملعب «ليبرتي» أمام 20937 متفرجاً، على رغم غيابات نجومه ثيو والكوت والويلزي أرون رامسي وأليكس أوكسلايد تشامبرلاين المصابين.

وضرب سوانسي مصيدة التسلل بتمريرة جميلة من جونجو تشلفي إلى المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميس الواقف على خط منتصف الملعب، فسار بالكرة وتجاوز الحارس التشيكي بتر تشيك لكنه تردد بالتسديد إزاء خطف مدافعي أرسنال الكرة من بين قدميه في فرصة بالغة الخطورة (21).

رد أرسنال بفرصة خطيرة من تمريرة للمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس وصلت إلى جيرو المتربص داخل المنطقة سددها كعادته من المحاولة الأولى بيسراه مرت فوق عارضة حارس أرسنال السابق البولندي لوكاس فابيانسكي بسنتيمترات (29). وبعد تعرضه لإصابة بسيطة بركبته في نهاية الشوط الأول، افتتح المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو التسجيل مبكراً في الشوط الثاني برأسية إثر ركنية من الألماني المتألق مسعود أوزيل (49). وضاعف مواطنه وقلب الدفاع لوران كوسيلني الأرقام بعد اصطدام حارس سوانسي بجيرو (68).

وفي أول مباراة يخوضها في الدوري أساسياً مع أرسنال سجل المهاجم الكوستاريكي جويل كامبل الهدف الثالث (73).

تعادل مانشستر يونايتد

وتابع مانشستر يونايتد نتائجه المتعثرة مؤخراً، فبعد خروجه من مسابقة كأس الرابطة منتصف الأسبوع، تعادل مع مضيفه كريستال بالاس صفر/ صفر على ملعب «سلهيرست بارك». وتراجع يونايتد إلى المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن غريمه سيتي.

وقاد المهاجم الجزائري الدولي رياض محرز ليستر سيتي إلى فوز عزيز على أرض مضيفه ويست بروميتش البيون 3/ 2 عندما سجل هدفين على ملعب «هاوثورنز». وافتتح الفنزويلي سالومون روندون التسجيل للمضيف (30)، قبل أن يرد ليستر بثنائية لمحرز (57 و64) ويضمن النقاط مع متصدر ترتيب الهدافين جيمي فاردي الذي سجل للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري (77)، قبل تقليص ريكي لامبرت الأرقام من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

ورفع محرز رصيده إلى 7 أهداف في المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء فاردي (11).

وفاجأ واتفورد ضيفه ويستهام بهدفين نظيفين على ملعب «فيكاراج رود» أمام 20598 متفرجاً سجلهما النيجيري أوديون إيغالو (39 و48). وتعادل نيوكاسل مع ضيفه ستوك من دون أهداف على ملعب «سانت جيمس بارك» أمام 47139 متفرجاً.

ويلعب اليوم (الأحد) إيفرتون مع سندرلاند، ساوثمبتون مع بورنموث، وغداً (الاثنين) توتنهام مع أستون فيلا.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      مورينهو مييين

      رغم كونة السبشل ون الا ان عنجهيته ارتدت عليه .. فعبئ التانكي

اقرأ ايضاً