العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

"داعش" يتبنى مقتل ناشط سوري وصديقه في تركيا

تبنى تنظيم "داعش" في شريط فيديو بث الاحد على شبكة الانترنت عملية قتل ناشط سوري معادي للجهاديين وصديق له عثر عليهما مقطوعي الرأس الجمعة في جنوب تركيا.

وجاء في شريط الفيديو ان تنظيم الدولة الاسلامية "قتل" الناشط السوري ابراهيم عبد القادر (20 عاما) وصديقه فارس حمادي في مدينة اورفا التركية "بعد ان تآمرا مع الصليبيين ضد تنظيم الدولة الاسلامية".

وكان ابو محمد، وهو احد مؤسسي حملة "الرقة تذبح بصمت" التي توثق ارتكابات تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا عبر الانترنت لوكالة فرانس برس"تم العثور على ابراهيم عبد القادر(20 عاما) وهو احد اعضاء فريقنا وصديقه فارس حمادي مقطوعي الراس في منزل الاخير في مدينة اورفا" التركية.

واوضح ابو محمد ان صديقا اخر للرجلين قصد منزل حمادي وطرق على الباب مرات عدة قبل ان يدخل الى المنزل ويجدهما مضرجين بدمائهما، مشيرا الى ان عبد القادر يقيم في تركيا منذ اكثر من عام ويتحدر وصديقه وهو في العشرينات من عمره، من مدينة الرقة، ابرز معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا.

وتنشط الحملة سرا منذ نيسان/ابريل 2014 في الرقة حيث توثق انتهاكات التنظيم الجهادي بعد ان باتت المدينة محظورة على الصحافيين اثر عمليات خطف وذبح طالت عددا منهم.

واضاف شريط الفيديو "فليفهم كل مرتد انه سوف يقتل بهدوء" في اشارة على ما يبدو الى حملة "الرقة تذبح بصمت".

وانتهى شريط الفيديو بعرض شرائط فيديو لرجل يبدو انه فارس حمادي وقد قطع رأسه مع رسالة جاء فيها "يدنا ستطالكم اين ما كنتم".

ولم تظهر جثة عبد القادر في شريط الفيديو. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً