العدد 4804 - الأحد 01 نوفمبر 2015م الموافق 18 محرم 1437هـ

يديعوت: إسرائيل طلبت لأول مرة من واشنطن امتلاك حاملة طائرات

في أعقاب امتلاك مصر لـ "ميسترال"

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن إسرائيل قدمت للولايات المتحدة لائحة بالأسلحة التي تطمح فى الحصول عليها فى إطار حزمة المساعدات الأمنية الأمريكية لها، وذلك وفقاً لما نشره موقع "اليوم السابع".

وذكر "اليوم السابع" نقلاً عن الصحيفة أن من بين الأسلحة التى طلبتها تل أبيب سربا جديدا من طائرات F-15، وحاملة طائرات حديثة، ومساعدة مالية واسعة النطاق لأنظمة الصاروخ Arrow 3 العابر للقارات.

ورفعت تل أبيب هذه المطالب لواشنطن خلال اجتماعات مغلقة عقدت على مستوى رفيع بين مسؤولين من الجانبين، وأوضحها وزير الدفاع الإسرائيلى موشى يعالون لنظيره الأمركى آشتون كارتر خلال محادثاتهما فى واشنطن الأسبوع الماضى.

وأضافت الصحيفة أن لائحة المساعدات العسكرية التى طلبتها إسرائيل، تجاوزت حجم المساعدات الأمريكية السنوية لها فى هذا المجال والتى تبلغ ثلاثة مليارات و100 مليون دولار.

وقالت الصحيفة إن اللائحة رفعت إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، قبيل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو المقررة إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل.

يذكر أن إسرائيل لا تمتلك أى حاملة طائرات، وهذه هى المرة الأولى التى تمتلك فيها إسرائيل حاملة طائرات، ويأتى الطلب فى أعقاب امتلاك مصر حاملتى طائرات من نوع ميسترال من فرنسا ستصل إلى المياه الإقليمية المصرية فى مارس/ آذار المقبل.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً