العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

العاهل السعودي والرئيس السوداني يحضران توقيع 4 اتفاقيات بين البلدين

حضر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس السوداني عمر حسن البشير، الذي يزور الرياض حالياً، توقيع 4 اتفاقيات بين المملكة والسودان.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان بن عبدالعزيز عقد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير في الرياض أمس الثلثاء (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) استعرضا خلالها العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وأضافت «واس» أن خادم الحرمين الشريفين، والرئيس السوداني، حضرا عقب جلسة المباحثات «توقيع أربع اتفاقيات بين حكومة المملكة العربية السعودية والسودان، تتعلق الأولى بمشروع اتفاق إطاري بشأن المشروع الطارئ لمعالجة العجز الكهربائي، محطة كهرباء البحر الأحمر 1000 ميجاواط مع الخط الناقل، فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بمشروع اتفاق إطاري بشأن الإسهام في خطة إزالة العطش في الريف السوداني، والاتفاقية الثالثة مشروع اتفاق إطاري بشأن تمويل مشروعات سدود، (كجبار والشُريك ودال).

كما تم توقيع اتفاقية رابعة تتعلق بالشراكة في الاستثمار الزراعي بين وزارة الزراعة في المملكة ووزارة الموارد المائية والكهرباء في السودان، في مشروع أعالي عطبرة الزراعي.

وكان الرئيس البشير وصل إلى الرياض في وقت سابق أمس في زيارة للمملكة، تدوم يوماً واحداً.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً