العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ

العاهل يشيد بالمشاركة الناجحة للبحرين في معرض إكسبو ميلانو

عاهل البلاد مستقبلاً الشيخة مي بنت محمد آل خليفة
عاهل البلاد مستقبلاً الشيخة مي بنت محمد آل خليفة

أشاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالمشاركة الناجحة لمملكة البحرين في معرض إكسبو ميلانو 2015، والذي أقيم بجمهورية إيطاليا الصديقة مؤخراً، وبما حققه جناحها الوطني من نجاح باهر وإقبال جماهيري كبير عكس الوجه الحضاري لمملكة البحرين وما تتميز به من تراث وتاريخ عريق وموروث إنساني وثقافي ومنجزات في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس الثلثاء (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وذلك بمناسبة فوز جناح مملكة البحرين في إكسبو ميلانو 2015، بالجائزة الفضية لإحدى أهم جوائز الإكسبو المخصصة لمجال الهندسة المعمارية وذلك من بين نحو 150 بلداً مشاركاً في هذا المعرض.

وقد هنأ العاهل، الشيخة مي بنت محمد بهذه المناسبة، معرباً عن تقديره لجهودها وجميع القائمين على الجناح الوطني للمملكة والتي أسهمت في تحقيق هذا التفوق والإنجاز العالمي والذي يضاف إلى الإنجازات المتعددة التي تحققها المملكة في مختلف المحافل والمنتديات والمعارض، ويمثّل تأكيداً على قدرة العمارة البحرينيّة أن تكون منجزاً ينافس دول العالم ويضيف إلى رصيد منجزاتها ومشاركاتها، كما هنأ جلالة الملك الشيخة مي بنت محمد آل خليفة باختيار مدينة المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018.

وأكد الملك أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض التي تعد فرصة طيبة لمد جسور التعاون والتقارب مع مختلف الدول والشعوب وللترويج لمملكة البحرين باعتبارها بلداً رائداً ومتقدماً على صعيد التنمية والتطور الاقتصادي والثقافي والسياحي.

كما أكد جلالته على المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة بما تمتلكه من حضارة عريقة وتواصل ثقافي مع مختلف الحضارات القديمة ومركز إشعاع للمعرفة والثقافة، منوهاً بأن البحرين كانت ومازالت موطن التسامح والتعايش والمحبة والسلام بين الجميع.

وأشاد العاهل بالجهود الطيبة التي تبذلها الشيخة مي بنت محمد ال خليفة للحفاظ على تاريخ وحضارة البحرين وتراثها العريق وتنمية وتطوير المواقع الأثرية، متمنياً لها وجميع العاملين في هيئة الثقافة والآثار دوام التوفيق خدمة للوطن العزيز.

وقد رفعت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أسمى آيات الشكر وعظيم التقدير والامتنان لصاحب الجلالة على توجيهات جلالته السامية وعلى ما يوليه جلالته من دعم متواصل للثقافة والتراث، مشيدة بالإنجازات والنجاحات المتميزة والمتواصلة التي تحققها مملكة البحرين وبخاصة في الحقول الثقافية والتراثية في عهد جلالته الزاهر.

كما نوهت إلى أن جناح مملكة البحرين في معرض إكسبو ميلانو استقطب أكثر من مليونين ومئتي ألف زائر والذين أبدوا إعجابهم بهذا الجناح وما تضمنه من تصاميم معمارية، منوهة بأهمية التصميم المعماري المستدام لجناح المملكة والذي سينقل بكامله إلى البحرين.

العدد 4806 - الثلثاء 03 نوفمبر 2015م الموافق 20 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً